المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل


مستند| عدد الموظفين المنقولين للشهر العقاري بعد موافقة مجلس الوزراء

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 03:30 م

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على كشف يوضح إعداد المقبولين من الموظفين إلى قطاع الشهر العقاري، لإنهاء أزمته، بعد طلب وزير العدل وموافقة رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن المستشار عمر مروان وزير العدل، عرض على هامش انعقاد مجلس الوزراء اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الإجراءات المطلوبة لتطوير منظومة الشهر العقارى والتوثيق.

وطلب وزير العدل، سرعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2012 لسنة 2019، باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بقانون الخدمة المدنية لنقل 1102 موظف من جهات عملهم الاصلية للعمل بمصلحة الشهر العقارى والتوثيق، لسد العجز الشديد فى الموثقين بمصلحة الشهر العقارى.

 واستجاب  رئيس مجلس الوزراء، وأصدر تعليماته الفورية بسرعة تنفيذ القرار المذكور ومتابعة ذلك من قبل مجلس الوزراء ليساهم هذا القرار فى سرعة حل مشكلات التكدس بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق، ويفسح المجال للتوسع فى عدد المكاتب على مستوى الجمهورية، كما تم التنسيق بين وزيرى العدل والاتصالات لعقد اجتماع في منتصف الأسبوع القادم لبحث سبل دعم ميكنة مكاتب التوثيق في الفترة القليلة القادمة، بهدف سرعة الإنجاز والتخفيف على المواطنين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة