البابا تواضروس الثاني يروي «قصة إنسانية» عن الرضا خلال لقائه بوزير الأوقاف
البابا تواضروس الثاني يروي «قصة إنسانية» عن الرضا خلال لقائه بوزير الأوقاف


خلال لقائه وزير الأوقاف..

فيديو وصور| البابا تواضروس يروي «قصة إنسانية» عن الرضا

إسراء كارم- مايكل نبيل

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 05:18 م

 


استقبل البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والوفد المرافق له، الخميس 26 ديسمبر، والذين حرصوا على زيارته بمقر الكاتدرائية لتهنئته بعيد الميلاد المجيد.

ورحب البابا تواضروس الثاني، بالحضور وشكرهم على زيارتهم وحرصهم على القدوم للتهنئة، مشيدا بما تقدمه وزارة الأوقاف في خدمة الأديان والوطن، قائلا إن التطوير والتغيير بات سريع جدا في كل المجالات لذا علينا أن نواكب العصر بما يخدم الوطن.

وخلال اللقاء، تحدث البابا تواضروس الثاني، عن سر الابتسامة وما يمكن أن تغيره، قائلا: «في اليابان بعض الأماكن لا يفتح فيها الباب إلا إذا ابتسمت»، مضيفا إن منطقة الشرق الأوسط تشهد حالة مستمرة من الغليان لذا علينا الاهتمام بهذه المسألة من حيث نشر سماحة الأديان والمحبة.

وعن الرضا، روى قصة صغيرة عن أرملة فقيرة كانت تعيش مع ابنها في كوخ صغير له باب، وعندما جاء الشتاء ونزل المطر، قامت الأم بوضع الباب على السقف لمنع دخول الماء، فقال لها الابن: «والناس اللي معندهاش سقف تعمل ايه؟!»، وهو ما يفيد بأن الرضا من أعظم الصفات التي يمكن أن يتحلى بها الإنسان.

وتناول الحديث مفهوم سماحة الأديان والعمل المشترك لترسيخ مفهوم حماية دور العبادة وحرية المعتقد، والعمل الوطني المشترك، وإعلاء القيم والمشتركات الإنسانية، وضرورة العمل البناء وبث روح التفاؤل والأمل في غد مشرق.

وأهدى وزير الأوقاف، بعض إصدارات الوزارة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، والتي تتحدث عن حماية دور العبادة.

وضم وفد وزارة الأوقاف رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، ووكيل الوزارة لشئون الدعوة د.أيمن أبو عمر، مدير عام الإرشاد الديني خالد صلاح، والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية د.هشام عبدالعزيز.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة