اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


بتكلفة 811 مليون جنيه.. بدء تطوير 7 مناطق عشوائية بالإسكندرية

أشرف شرف

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 05:37 م

وقع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، اتفاقية تعاون، مع صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، للبدء في تطوير ٧ مناطق عشوائية بـتكلفة ٨١١ مليون، ومدة تنفيذ ١٢ شهرا.

يأتي هذا استكمالا لخطة الدولة في تطوير والارتقاء بالمناطق العشوائية غير المخططة بصورة متكاملة، وأكد محافظ الإسكندرية أن الهدف من توقيع تلك الاتفاقيات هو رفع المعاناة عن أهالي الإسكندرية فى المناطق العشوائية، والتي تأتى فى ضوء تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة العمل الفوري والإسراع بتوفير حياة كريمة للمواطنين. 

وقال محافظ الإسكندرية إن اتفاقية التعاون شملت تطوير 7 مناطق عشوائية غير مخططة بأحياء المنتزه أول والمنتزه ثان وشرق ووسط والعجمي، مشيرا إلى أن تلك المناطق هي؛ عزبة محسن وسيدي بشر قبلي بالمنتزة أول، والعصافرة قبلي بالمنتزة ثان، ومنطقة دنا والمحروسة بشرق، ومنطقة الحضرة الجديدة ومنطقة نادي الصيد بوسط، ومنطقة الدخيلة بالعجمي. 

وأوضح الشريف أن تلك الاتفاقية تضم تطوير شامل لتلك المناطق من تحسين الحالة العمرانية ورفع كفاءة شبكات البنية التحتية بها وتنفيذ محطات وشبكات لمياه الشرب والصرف الصحي وأعمال رصف الطرق وأعمال إنارة الشوارع، وأكد أن تلك الأعمال تأتي بما يتماشى مع الاشتراطات التخطيطية والمخطط الاستراتيجي لمحافظة الإسكندرية. 

من جانبه؛ قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية،أن الإسكندرية من أهم محافظات مصر. موضحا أن أكبر اعتماد وضعه الصندوق لتطوير المناطق الغير مخططة تم توقيعه اليوم مع محافظ الإسكندرية بمبلغ ٨١١ مليون جنية. 

وأشار إلى أن الاتفاقية كانت مخصص لها مبلغ ٥٠٠ مليون ثم تم زيادة ذلك المبلغ الي ٨١١ مليون. وسنعمل على زيادة المبلغ إلى مليار جنية وذلك بعد طلب السيد محافظ الإسكندرية لزيادة المبلغ المخصص نظرا لوجود احتياجات أخري لتطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية. 

وعن الاتفاقية؛ أوضح صديق أن المناطق العشوائية المقرر تطويرها بالإسكندرية تبلغ مساحتها تقريبا ١٨٠٠ فدان غير مخطط داخل الإسكندرية. مؤكدا أنه سيتم البدء في أعمال التنفيذ من اليوم، قائلا "خلال منتصف عام ٢٠٢٠ سيشعر المواطنين بأعمال تطوير تلك المناطق العشوائية". 

جاء ذلك بحضور م. خالد محمد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، وأحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وم. وائل عزت رئيس الإدارة المركزية للمناطق العشوائية، م. هشام جوهر رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني للمشروعات ونظم المعلومات، وم. حازم أبو بكر منسق الصندوق المسئول عن الإسكندرية، م. أشرف عبد العزيز مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة