عمرو الجنايني
عمرو الجنايني


هل تنجح لجنة الانضباط والأخلاق في مواجهة فوضى الكرة المصرية؟

عمر البانوبي

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 06:33 م

كشرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار سيد البنداري، عن أنيابها بتوقيع عقوبات على مختلف المتجاوزين بدءًا من الجولة التاسعة للدوري الممتاز.

 

وطالت العقوبات الثنائي مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وكذلك محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، بعقوبة المنع من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة محددة بالإضافة إلى الغرامة المالية.

 

عقوبات مرتضى وعامر

 

- منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم لمدة 3 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد رئيس لجنة الحكام وحكم مباراة فريقه أمام سموحة.

 

- منع فرج عامر رئيس نادي سموحة من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مباراة واحدة، وغرامة 50 ألف جنيه لما بدر منه من تصريحات تسئ لطاقم الحكام الذي أدار مباراة فريقه أمام أسوان.

 

التجاهل

 

قابل مرتضى منصور وعامر عقوبات لجنة الانضباط والأخلاق بالتجاهل، وكان رئيس نادي الزمالك أول الحاضرين لمباراة فريقه بعد العقوبة أمام الإنتاج الحربي، وهو ما يعرضه لعقوبة مغلظة وفقًا للائحة.

 

أما فرج عامر، فسار على النهج وأصدر بيانًا عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» أكد فيه أن قرار منعه من ممارسة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم غير قانوني في ظل تمتعه بحصانة برلمانية.

 

تساؤلات عبد العزيز

 

غرد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، عبر «تويتر» ليتساءل عن سر عدم الاستجابة لعقوبات لجنة الانضباط والأخلاق، ووجه سؤالا مفادة أن القانون لا يمنع ترشح اللاعبين لعضوية مجلس النواب، فهل تصبح معاقبتهم في الملاعب مستحيله؟

 

وفتحت تساؤلات عبد العزيز الباب لانتظار قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بعد مراجعة تقارير الجولة السابقة في الدوري الممتاز والتي شهدت تجاوزات جديدة من قبل بعض المعاقبين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة