محافظ الإسماعيلية يستعرض خطة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
محافظ الإسماعيلية يستعرض خطة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل


محافظ الإسماعيلية يستعرض خطة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

محمد عبادي

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 07:18 م

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ظهر اليوم الخميس؛ مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الإسماعيلية لاستعراض خطة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة. 


حضر المؤتمر؛ نواب البرلمان والدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية و الدكتور هشام عبدالحفيظ مدير التأمين الصحي بالمحافظة و المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء تامر سعيد السكرتير العام واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد ووسائل الإعلام المختلفة. 


في بداية المؤتمر أكد اللواء شريف فهمي محافظ الإفليم، أن المحافظة حريصة على تسجيل كل أبناء الإسماعيلية سواء بالمدينة أو القرى والتوابع والمراكز للاستفادة من الخدمة التي تعد طفرة كبيرة في المنظومة الصحية. 

وقال أنه لابد من التواصل الفوري وتوصيل المعلومة الصحيحة للمواطن  الرد على كافة التساؤلات وأننا نسير بخطى ثابتة بعد تسجيل اكثر من 400 الف مستفيد للحصول على الخدمة مع التوسع في تسجيل اكبر عدد من المستفيدين .

وأضاف أن منظومة التأمين الصحى الشامل، تحقق الكثير من المميزات والخدمات العلاجية والطبية  للمواطنين وتتدرج من طب الأسرة بالوحدات الصحية ثم المستشفيات ثم المراكز التخصصية وتمنع ازدواجية الكشف والعلاج  والتكدس بأماكن تقديم الخدمات الصحية وترتقي بالخدمات الطبية  .

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أنه لابد من تكثيف الجهود من أجل سرعة الانتهاء من تسليم المنشأت الطبية المقرر تقديم الخدمة بها من مستشفيات ومراكز طبية ووحدات صحية في أقرب وقت والانتهاء من أوامر الإسناد حسب الخطة الزمنية المحددة موضحا أنه تم الانتهاء من رقمنة 80 % من النقاط بناء على بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات .

ومن جانبه قال الدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، إن الإسماعيلية دخلت ضمن محافظات المرحلة الأولى التي يتم بها نظام التأمين الصحي الشامل. 

ونوه أن منظومة التأمين الصحى الشامل تعتمد على 3 هيئات رئيسية أولها هيئة الرعاية تتبع وزارة الصحة وهيئة التمويل تتبع وزارة المالية وهيئة الرقابة و الاعتماد، وتتبع رئيس الجمهورية وتضم محافظة الإسماعيلية تعداد سكاني يبلغ مليون 358 ألف نسمة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة