فيديو..حسين فهمى سفير الاولمبياد الخاص نتعلم من اصحاب القدرات الخاصة 
فيديو..حسين فهمى سفير الاولمبياد الخاص نتعلم من اصحاب القدرات الخاصة 


فيديو| حسين فهمي عن أبطال الأولمبياد الخاص: لمست إصرارا ورغبة في التعبير عن أنفسهم

محمد فاروق- أحمد رجب

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 - 12:11 ص

عبر الفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي، عن سعادته البالغة بفوز مصر بتنظيم أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص "مصر 2020" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أنه يشعر بالفخر كونه سفير للأولمبياد الخاص لمعايشتي القريبة لأصحاب الهمم من ذوي القدرات الخاصة وليس الإعاقة الذهنية لأنهم يعطونا درساً عملياً في التحديى والإصرار.

وعبر عن سعادته بمشاهدته لفرق من الإناث جاءت لتشارك في تلك التصفيات وخاصة السعودية التي تشارك ولأول مرة بإناث في تصفيات ألعاب عالمية شتوية، إلى جانب الإمارات والمغرب.

وشدد حسين فهمي على دعم لاعبي الأولمبياد الخاص الدولي وهو يحرص على القيام بذلك منذ اختياره سفيرا للأولمبياد الخاص وترشيح المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي له منذ عام 2007.

وتابع: "لمست فيهم إصرارا وقوة وصلابة ورغبه صادقة في التعبير عن أنفسهم رغم إعاقتهم الفكرية، وأحصل على طاقة شحن إيجابية كبيرة من خلال مشاهدة هؤلاء الأبطال ورغبتهم الصادقة في التعبير عن أنفسهم رغم ما بهم من إعاقة".

وأشاد الفنان الكبير باستضافة مصر لتنظيم هذه التصفيات ومشاركة أكثر من 104 لاعبا ولاعبه من 6 دول عربية هى السعودية والإمارات والأردن والكويت والمغرب إلى جانب مصر وانه حرص على الالتقاء بعدد كبير من اللاعبين وشد على أيديهم، ووعدهم بالتواجد معهم خلال مشاركتهم في الألعاب العالمية الشتوية بالسويد 2021 .

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فوز مصر بأول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والمهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة أفريقيا، والفنان حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة