منتخب مصر الاولمبي بطل إفريقيا
منتخب مصر الاولمبي بطل إفريقيا


حصاد 2019| «الصغار» أعادوا الأمل لكرة القدم المصرية

عمر البانوبي

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 - 01:30 م

 

لم يكن العام 2019 هو الأفضل لكرة القدم المصرية على صعيد المنتخب الوطني الأول الذي بدأه مع المكسيكي خافيير أجيري والذي تولى القيادة الفنية للفراعنة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

ومع انطلاقة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالقاهرة ظن الجمهور أن نجوم المنتخب الوطني يبحثون عن الذهب واستعادة أمجاد جيل المعلم حسن شحاته، لكن الواقع كان مختلفًا تمامًا.

 

نجح منتخب مصر في تحقيق 3 انتصارات بدور المجموعات وبأداء باهت على منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا، قبل أن يصطدم بجنوب إفريقيا في دور الستة عشر، ليخسر بهدف نظيف ويودع البطولة ويستقيل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة.

 

نجاح الصغار

 

جاءت بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتي استضافتها القاهرة لتداوي جراح المنتخب الأول فظهرت كتيبة شوقي غريب التي استطاعت التتويج بالبطولة واقتناص بطاقة العبور لأولمبياد طوكيو 2020.

 

وقع منتخب مصر الأولمبي في مجموعة ضمت منتخبات الكاميرون ومالي وغانا ونجح في تحقيق العلامة الكاملة بـ 3 انتصارات ليتأهل للأدوار الإقصائية.

 

وفي نصف النهائي تفوق أبناء الفراعنة على جنوب إفريقيا ليثأروا للكبار، ونجحوا في الفوز على كوتديفوار في المباراة النهائية ليتوجوا باللقب ويصعدوا لأولمبياد طوكيو 2020.

 

سيطر شباب الكرة المصرية على جوائز الأفضل في البطولة فاحتكروا جائزة أفضل لاعب عن طريق رمضان صبحي، ومصطفى محمد هداف البطولة، ومحمد صبحي أفضل حارس، وشوقي غريب أفضل مدرب، وأيضًا جائزة اللعب النظيف.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة