المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين
المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين


«المهندسين» تكافح الفساد وتكشف شهادات الإشراف المزورة بالدقهلية

نرمين سليمان

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 - 02:56 م

كشفت نقابة المهندسين، عن عدة حالات تزوير بشهادات الإشراف، وتوصيل المرافق بمحافظة الدقهلية.

قام المهندس رضا الشافعي رئيس نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة الدقهلية، رافقته المهندسة ياسمين عبدالله من قسم مزاولة المهنة بالمرور علي الوحده المحلية بديسط، وقد تبين من الكشف على عدد من ملفات إصدار الرخص، وجود أعداد من شهادات الأشراف المزورة، و تبين أن نماذج وتوقيعات المختصين بالنقابة أيضا مزورة، كذلك تبين من خلال الفحص العشوائي لبعض هذه الملفات وجود أسماء وهمية لبعض المهندسين وأسماء اخري موقوفه لمدة عامين من خلال النقابة العامة للمهندسين.

كما قام الشافعي بفحص بعض شهادات الصلاحية الفنية لتوصيل المرافق وتبين عدم وجود ‘‘اصل شهادات الصلاحية ‘‘
وتبين من الفحص أيضاً وجود شهادات توصيل مرافق ‘‘ عبارة عن (صور) جميع البيانات فيها ممسوحه بالكوركتر ‘‘ اسم المالك- موقع العقار - الحي او المدينة ‘‘.

كما تبين ايضا وجود تزوير بتورايخ الشهادات حيث تم سحبها ‘‘سكانر‘ من اصل شهادة لمالك أخر، وقد سجلت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة الدقهلية في تقرير تم رفعه للجهات المختصة..

عدد (١) شهادة توصيل مرافق بتاريخ ٤/٩/٢٠١٨ أي بعد قرار السيد المحافظ رقم ٢٠ لعام ٢٠١٩ ووجد ان صورة الشهاده جميع بياناتها مسموحه بالكوركتور.

عدد (32) شهادة صلاحية فنيه لتوصيل المرافق‘‘مزوره ‘‘ من حيث النموذج والقيد النقابي لمهندسين غير مسجلين بالنقابة والقيد النقابي باسماء مهندسين آخرين.

عدد (٥) شهادات صلاحية فنيه لتوصيل المرافق باسم مهندس غير مقيد بالنقابة ورقم القيد لمهندس اخر.

وعدد (١) شهادة اخري مزوره باسم احد المهندسين واتضح أن رقم القيد بالنقابة باسم مهندس آخر والشهادة مزوره من حيث توقيعات المختصين ورقم المسلسل الخاص بالشهادة.

عدد (١١) شهادة صلاحيه فنيه لتوصيل المرافق ‘‘لم تصدر من النقابة ‘‘ ولم تقيد بالسجلات التي تم التسليم بها لمجلس ومدينة مركز طلخا.

وقد أشار المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر الي ان النقابة كشفت عدد من حالات تزوير شهادات الإشراف بعدد من المحافظات عن طريق تطبيق الضبطية القضائية لافتا ان العمل بالنقابات الفرعية للمهندسين لا ينقطع من أجل مكافحة الفساد للحفاظ أرواح المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار حرص نقابة المهندسين علي القيام بدورها نحو المهنه والحفاظ عليها وفي ظل متابعتها الداوبه للحفاظ علي ارواح المواطنين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة