محافظ الإسكندرية: تشكيل لجنة هندسية وفنية لوضع رؤية شاملة للكورنيش
محافظ الإسكندرية: تشكيل لجنة هندسية وفنية لوضع رؤية شاملة للكورنيش


محافظ الإسكندرية: تشكيل لجنة هندسية وفنية لوضع رؤية شاملة للكورنيش

أشرف شرف

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 - 07:39 م

 

استكمل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولته التفقدية لطول كورنيش الإسكندرية وذلك بأحياء المنتزة أول وشرق، اليوم، للتأكد على أرض الواقع من مدى الرؤية وإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر.

 وأكد المحافظ على استمرار تلك الجولات والمرور الدوري الميداني للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات التي أصدرها. 

وأصدر محافظ الإسكندرية قرارا بتشكيل لجنة هندسية وفنية تضم كل المختصين وذلك لوضع رؤية وتصور شامل للكورنيش، ودراسة كل ما يخص الكورنيش من منشآت وإعلانات ومظهر حضاري، علي أن يتم تنفيذ تلك التصور عقب الانتهاء منه بالمشاركة مع مستأجري الشواطئ. 

وأوضح المحافظ أنه سيتم تخصيص شاطئ مجاني على أن تتولى المحافظة الإنفاق عليه. 

وخاطب الشريف مستأجري الشواطئ علي طول الكورنيش قائلا:" نحن نحترم القانون ونحترم التعاقدات ولكن الأساس لنا هو احترام المواطن السكندري". وأضاف:" نحن لا نريد الإضرار بأحد، ولكن مجال رؤية البحر سيتم بالقانون ولابد من المشاركة من مستأجري الشواطئ في تحقيق ذلك".

وأكد المحافظ للمواطنين عقب استماعه إليهم العمل على ما يرضيهم وفقا للقانون. 

وكلف المحافظ بإزالة جميع وجهات الإعلانات المخالفة على طول الكورنيش وذلك بعد التنسيق مع المركز التكنولوجي بالمحافظة في ذلك. كما كلف بدارسة منطقة بير مسعود ووضع تصور كامل لها لاستغلالها الاستغلال الأمثل وجعلها بشكل جمالي يليق بالكورنيش نظرا لما تمثله تلك المنطقة من تراث للمحافظة. 

وخلال جولته التفقدية، أصدر المحافظ عدة تعليمات للجهات المعنية؛ حيث وجه الرصد البيئي بالمحافظة بإزالة المراكب المتهالكة بمنطقة شاطئ الصيادين بالمنتزة أول. 

ووجه رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمخاطبة مستأجري شاطئ سيدي بشر ١ المميز بتخفيض المظلات بالشاطئ لـ 30 إلى 40 سم وذلك لمنع حجب الرؤية. مع التنبيه على كل الشواطئ على طول الكورنيش بجعل الأكشاك المتواجدة بها غير حاجبة للرؤية وجعلها بشكل جمالي، مشددا علي الإزالة الفورية لجميع الشجيرات والأسوار والحواجز الخشبية الحاجبة للرؤية. 

حضر الجولة، أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، و د. صلاح هريدي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وجميع الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة