صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


المسماري: سيطرنا على مقر رئاسة الأركان بطريق مطار طرابلس

رضا خليل

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 - 10:10 م

كشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبى الوطنى، أن الجيش دمر العديد من المدرعات والطائرات المسيرة التركية المرسلة من الرئيس التركي أردوغان، منوها أن ليبيا الآن تشهد عمليات بحرية لقطع طريق الإمدادات التي يرسلها أردوغان للميليشيات الشعب الليبي في طرابلس بانتظار دخول قواته المسلحة لتحريره من العصابات.

وأضاف "المسماري" خلال مداخلة هاتفية لقناة أكسترا نيوز، اليوم الجمعة أن الجيش الليبي أفسد مخطط الميليشيات الإرهابية في محيط العاصمة طرابلس، مشيرا إلى أن الجيش الليبي دمر العديد من معسكرات الميليشيات في طرابلس ومسراتة، لافتا إلى أن قوات الجيش سيطرت على مقر رئاسة الأركان بطريق مطار العاصمة الليبية.

وأوضح " المتحدث باسم الجيش الليبى الوطن"، أنه على مشارف مواقع استراتيجية ومعسكرات في منطقة صلاح الدين، وطرابلس والجيش يعتمد استراتيجية إنهاك الميليشيات قبل الدخول إلى المرحلة الأخيرة في معركة طرابلس.

وأشار" المسمارى، " إلى أن هناك انسحابا كبيرا لميليشيات طرابلس من الخطوط الأمامية إلى الداخل، ولن تنتهي معركة طرابلس إلا في قلب العاصمة الليبية، وجميع الليبيين يدعمون الجيش الوطني في معركة ضد الميليشيات الإرهابية، خاصة بعد تمكن الجيش الليبي من الدخول إلى عمق طرابلس، وتحقيق العديد من النجاحات في مواجهة الميليشيات .

وشدد "المسماري" علي أن الميليشيات ستكون تحت مرمى نيران الجيش، بعد أن يغلق عليها كل الممرات والطرق ويفرض عليها حصاراً فى مواقعها، مشيرا إلى أن الجيش لن يتراجع وهو قادر على حسم المعركة، من دون استخدام الأسلحة التدميرية والتأثير على الممتلكات الخاصة والمنشآت العامة.

وكان الجيش الليبي، أعلن سيطرته الكاملة على حى الزهور فى منطقة صلاح الدين جنوب العاصمة طرابلس، حيث يشهد محيط "طرابلس"، معارك شرسة بين قوات الجيش الوطنى والميليشيات المسلحة التابعة لحكومة فائز السراج، والمدعومة من قطر وتركيا، وكان مسئول عسكري بالقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أكد اليوم الأربعاء، أن الجيش سيصعّد من عملياته العسكرية ضد الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة "الوفاق" خلال الأيام المقبلة، حتّى حسم المعركة والسيطرة على وسط العاصمة طرابلس.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة