إنجازات تنتظر القطاع في 2020.. «الاتصالات» تفتتح 6 مجمعات للإبداع التكنولوجي
إنجازات تنتظر القطاع في 2020.. «الاتصالات» تفتتح 6 مجمعات للإبداع التكنولوجي


إنجازات تنتظر القطاع في 2020.. «الاتصالات» تفتتح 6 مجمعات للإبداع التكنولوجي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 03:24 ص

 

أمنية يحيي


افتتاح 6 مجمعات للابداع التكنولوجى والتى ستضم «فروعا لمعهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومى للاتصالات» داخل جامعات اقليمية فى المنصورة، والمنوفية، والمنيا، وسوهاج، وأسوان، وجنوب الوادى بقنا.


بالإضافة إلى افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المعرفة فى العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع القوات المسلحة بتكلفة إنشائية 2 مليار جنيه؛ وتضم مركزا متخصصا فى البحوث التطبيقية فى مجالات التكنولوجيا الحديثة يتعاون مع الشركات العالمية فى مشاريع بحثية متخصصة تنتج حلولا عملية للتصدى للتحديات التى تواجه المجتمع، ومبنى للتدريب التقنى، وآخر للأكاديمية الوطنية للتكنولوجيات المساعدة للأشخاص ذوى القدرات الخاصة.


افتتاح أول جامعة متخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


كما ينتظر تنفيذ 150 وحدة للتشخيص والعلاج عن بعد، ويستهدف المشروع تطوير الخدمات الصحية وتوفيرها إلى المواطنين فى المناطق الفقيرة والمهمشة والبعيدة بغرض تقديم أفضل خدمة طبية لهم على أيدى كبار الأطباء بالمستشفيات الجامعية والكبرى دون تحميل المواطن مشقة وعبء السفر والانتقال، وذلك من خلال ربط الوحدات الصحية تكنولوجيا فى المناطق الفقيرة والبعيدة بالمستشفيات الجامعية.


كما يتم تنفيذ مشروع يستهدف ربط كافة المبانى الحكومية والتى يبلغ عددها 32 ألف مبنى حكومى على مستوى الجمهورية بشبكة الألياف الضوئية؛ وذلك خلال 36 شهرا، وبتكلفة تصل إلى 6 مليارات جنيه.


كما تم استكمال خطة تطوير البريد المصرى بهدف تحويله لمراكز خدمات بريدية متكاملة منتشرة ليصبح منفذا رئيسيا للخدمات الحكومية المتكاملة مع العمل بالتوازى على التوسع فى فروعه وتزويده بأجهزة تقدم الخدمات بتقنيات حديثة.


وينتظر فى العام المقبل أن يتم استكمال العمل فى مشروع نقل الحكومة إلى العاصمة الادارية الجديدة كواحد من أهم المشروعات التى تسهم فيها الوزارة والتى تمثل نقلة نوعية فى الأداء الحكومى لحكومة رقمية تشاركية لا ورقية وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية ووزارة التخطيط.


بالإضافة إلى التعاون مع النيابة العامة ووزارات العدل والداخلية والتموين والاستثمار لتعميم خدمات المرور والتوثيق والبطاقات التموينية والاستثمار فى كافة أنحاء مصر الرقمية لإتاحتها لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية
.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة