التحكيم النسائي في كأس مصر
التحكيم النسائي في كأس مصر


حصاد 2019| عام ظهور النساء في كرة القدم المصرية

عمر البانوبي

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 11:33 ص

بدأ العد التنازلي لانطلاقة العام 2020، وحمل العام 2019 مفاجآت كبيرة داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم والذي بدأ باستمرار المهندس هاني أبو ريدة في رئاسته بمجلس إدارة منتخب، وانتهى بلجنة تطبيع معينة عقب استقالة المجلس.

انتهى العام 2018 بإجراء انتخابات تكميلية على مقعدي حازم وسحر الهواري، فنجح الثنائي أحمد شوبير، ودينا الرفاعي، واكتمل مجلس أبو ريدة، الذي لم يستمر بكامل هيئته الجديدة سوى سبعة أشهر.

وبعد دخول دينا الرفاعي، اتحاد الكرة بدأت ترتيب أوضاع كرة القدم النسائية فأعادت إحياء الدوري العام الممتاز للكرة النسائية وكذلك الدرجات الأدنى، ثم كافحت من أجل تأسيس منتخب جديد من عناصر شابة وهو ما تحقق بعد ذلك.

التحكيم النسائي

ونجح جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، في تخطي كل مخاوف منظومة الكرة المصرية من العنصر النسائي ودفع بالوجوه النسائية التحكيمية في مباريات كبرى للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية.

وظهرت شاهندا المغربي، ومنى عطالله، ويارا عاطف، في مباريات دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر وقدمن أداءًا جيدًا نال استحسان الجميع.

عودة منتخب مصر

عاد منتخب مصر لكرة القدم النسائية للظهور على الساحة بالمشاركة في دورة شمال إفريقيا الودية بالجزائر، وقدم أداءًا طيبًا مقارنة بحداثة تكوينه وصغر سن الفتيات.

ومن المنتظر أن يشارك منتخب مصر لكرة القدم النسائية في تصفيات مؤهلة لبطولة أمم إفريقيا في شهر فبراير المُقبل ولم يستقر الكاف على مكانها حتى الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة