محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة


تجديد حبس بائعة الأطفال فى دار السلام 45 يومًا  

إسلام دياب

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 12:36 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تجديد حبس المتهمة ببيع الأطفال بمنطقة دار السلام 45 يوما على ذمة التحقيق.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلى، ومحمود مصطفى كمال، وخالد عبد الغفار النجار الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمة سلوى عبد الرازق عبد اللطيف بعرض طفل للبيع مقابل مبلغ مالى 45 ألف جنيه لأحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة دار السلام، بقصد التخلص من الطفل كونه ناتج عن علاقة غير شرعية بين أحد الفتيات وآخر مجهول، وبعرض الرائد محمد عبادى بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية على النيابة على العامة صدر إذن النيابة ونفاذا لذلك.

وقام بالانتقال حيث تتواجد المتهمة وأبصرها آنذاك تقف أمام محطة مترو دار السلام تحمل طفل حديث الولادة بين يديها وتتلفت يمينا ويسارا وبعد مرور برهه من الزمن بدت عليها علامات الارتباك وهمت بالانصراف، إلا أنه قام بالتوجه نحوهما ودار بينهما حوار تظاهر من خلاله كونه العميل الذى تنتظره المتهمة لتسليمه الطفل وتأكد من خلال ذلك الحوار عزم المتهمة على بيع الطفل، فقام على أثرها ضبط المتهمة وتحفظ على الطفل وقام بإيداعه مستشفى منشية البكرى عقب توقيع الكشف الطبى عليه وإخطار المجلس القومى للأموة والطفولة.

وأضافت التحقيقات، أنه بمواجهة المتهمة أقرت بارتكابها الواقعة وأن ذلك الطفل هو ابن نجلة شقيقتها وتدعى سهيله مصطفى وإنه نتاج علاقة غير شرعية وأنها قامت قبل الولادة بعرض الطفل للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة أنها قامت بالتوسط فى عملية بيع طفلة أخرى تبلغ من العمر سنة ونصف مقابل 12 ألف جنيه.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة