وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية
وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية


تعرف على حالة الطقس خلال أسبوع الاحتفال بالكريسماس

إنجي خليفة

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 12:39 م

أعلن وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، اليوم السبت، توقعات الأحوال الجوية، خلال الأسبوع الجاري "أسبوع الكريسماس" ، وتشير جميع مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس إلى طقس شتوي غير مستقر على شمال الجمهورية.

وأضاف خبير الأرصاد أن أكثر المحافظات تأثراً هي المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواءً الغربية منها أو الشرقية.

وتوقع  استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة على المدن الساحلية وعلى شمال الدلتا وبور سعيد، على أن تزداد فرص سقوط الأمطار ومميزاتها مع نهايات هذا الأسبوع وحتى بدايات الأسبوع القادم تكون خفيفة فقط على القاهرة وعلى بعض من محافظات الوجه البحري .

وأضاف خبير الأرصاد أنه يصاحب هذا الطقس انخفاضا أخرا في درجات الحرارة ونشاط للرياح على كافة أنحاء الجمهورية، تزيد من أحيانا بشدة برودة الطقس وإلى إضراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وخلال هذه الفترة الطقس بارد على أغلب أنحاء الجمهورية نهارا و شديد البرودة ليلا.

وأعلن أن أكثر المناطق تأثرا هى السواحل الشمالية خاصة مع نهايات هذا الأسبوع، و أن القاهرة ووسط الدلتا وشمال الصعيد  تعرض لمجرد أمطار خفيفة نهاية هذا الأسبوع.

وأكد أن هناك نشاطا الرياح على كافة الأنحاء، و الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ونصح وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار الـ 24 ساعة، والقيادة بهدوء على الطرق، وشرب السوائل الساخنة من حين لأخر، والبعد عن الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة