تصوير- هشام المصري
تصوير- هشام المصري


المحافظ يصدر 3 قرارات عاجلة..

بالصور| «الفيضة الصغرى» تغرق قرية أبيس بالإسكندرية لليوم الخامس

أشرف شرف- سرحان سنارة- أحمد سليم

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 12:45 م

تعرضت أحياء الإسكندرية، أمس الجمعة 27 ديسمبر، لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة يصاحبها نشاط ملحوظ في حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وأغرقت أمطار "الفيضة الصغرى" منازل وشوارع قرية "أبيس الثانية" التابعة لحي شرق الإسكندرية، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة للأهالي والمواطنين.

وأجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يرافقه نائبيه أحمد جمال وجاكلين عازر، جولة تفقدية لمتابعة التعامل الفوري والعاجل لرفع تجمعات مياه الأمطار من شوارع أبيس الثانية.

وكلف "الشريف" شركة الصرف الصحي وحي شرق بوضع حلول نهائية لمنع تكرار تجمعات مياه الأمطار بالقرية خلال النوات المقبلة، قائلا:"سنعمل على وضع حل نهائي لعدم تكرار ما حدث".

وأصدر المحافظ قرارا بإزالة التعديات على محطة رفع أبيس الثانية بمساحة تبلغ 400 متر مسطح خلال 3 أيام، موجها رئيس الصرف الصحي بسرعة البدء في استغلال تلك المساحة المستردة في توسعة المحطة وزيادة طاقتها الاستيعابية.

ووجه المحافظ رئيس شركة الصرف الصحي ورئيس حي شرق بسرعة الانتهاء من رفع تجمعات مياه الأمطار والتواجد بالقرية لحين الانتهاء من كافة أعمال الرفع.

وفي سياق متصل، تواصل شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر جهودها لكسح مياه الأمطار من الشوارع وأسفل الكباري والأنفاق بكافة أنحاء المدينة الساحلية.

ووضعت شركة الصرف الصحي تمركزات سيارات الشفط والكسح في الأماكن الأكثر تعرضا لتراكم مياه الأمطار، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى.

وأكد رضا الغندور، المتحدث الرسم باسم ميناء الإسكندرية، انتظام أعمال الشحن والتفريغ وحركة الشاحنات والسفن رغم سوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة