اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة: تنفيذ 393 مشروعا صغيرا بتكلفة 13 مليون جنيه نوفمبر الماضي

أحمد رجب

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 01:20 م

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الإنتهاء من تنفيذ 393 مشروعا بقيمة 13 مليون جنيه من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وفرت 611 فرصة عمل لأبناء المحافظة خلال الشهر الماضي.

 وقال المحافظ إن المشروعات التي مولها الجهاز للشباب تتنوع مابين التجاري والصناعي والزراعي مؤكداً على تيسير جميع الإجراءات المطلوبة من الشباب المتقدم للتسهيل عليهم للمساهمة في مواجهة البطالة، وذلك من خلال تقديم قروض ميسرة لهم تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظة .

 وأكد أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هي الأساس في تنمية الاقصاد لتحولها مستقبلا إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة كما إنها تسهم في توليد الأفكار الجديدة وتستوعب البطالة وتنمي روح المغامرة لدى صغار المستثمرين .

 وكشف تقرير تلقاه المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة من مدير جهاز المشروعات بمحافظة الجيزة عن مجهودات الجهاز خلال الشهر الماضي ، أن عدد المشروعات الصغيرة التي تم تنفيذها بلغ 26 مشروعاً بقيمة 11 مليون جنيه وفرت 244 فرصة عمل مباشرة للشباب كما كشف التقرير عن تمويل 367 مشروعاً متناهي الصغر بقيمة 2 مليون جنيه وفرت 367 فرصة عمل للشباب .

وناشد المحافظ الشباب الجادين في فتح أفاق عمل جديدة لهم التقدم لجهاز تنمية المشروعات للحصول على التمويل اللازم لمشروعاتهم، لما للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من أهمية في تنمية الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل مباشرة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة