صورة موضوعية
صورة موضوعية


مديرية الطب البيطري: توفير لقاح سعار الكلاب في 5 مراكز بالدقهلية

حازم نصر

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 01:57 م

قامت مديرية الطب البيطري بالدقهلية، بتوفير لقاح السعار ب5 مراكز للحيوانات الأليفة علي مستوى المحافظة بسعر رمزى وذلك لتحصين الحيوانات ضد مرض السعار.

وأكد الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، أن توفير السعار يأتى فى إطار خطة مكافحة الكلاب الضالة علي مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظ الدكتور أيمن مختار، طالب بضرورة الحفاظ علي صحة المواطنين والحد من انتشار الأمراض المشتركة وخاصة مرض السعار الذي يتسبب فى إصابات خطرة للمواطنين وخاصة فئة الأطفال.

وأضاف بأن المرض قد يسبب وفاة البعض، كما يكلف الدولة مبالغ باهظة من أجل توفير الأمصال اللازمة للعلاج، كما قامت لجان الطب البيطرى بالتنسيق مع شرطة المرافق والبيئة، بعمل حملات مكثفة علي مستوى مراكز المحافظة تزامنا مع حملة النظافة المكثفة التي تنفذها المحافظة؛ للسيطرة علي انتشار الكلاب الضالة من المنبع وأماكن تجمعها، مشيرا إلى أنه تم إعدام  ٢٠٠ كلب ضال، الأسبوع الماضى من خلال استخدام الخرطوش والاستركنين.

وأوضح أن حملات المكافحة مستمرة طوال الأسبوع، من خلال خطوط سير يتم إعدادها مسبقا يتم فيها مراعاة الشكاوى التى تقدم من خلال الخط الساخن وبوابة الشكاوى الحكومية والصفحة الرسمية للمديرية، بالإضافة إلي الخطة الموضوعة لأماكن تجمع الكلاب الضالة من فريق الوبائيات بالمديرية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة