وزيرة الصحة خلال جولتها ببورسعيد
وزيرة الصحة خلال جولتها ببورسعيد


وزيرة الصحة: تسجيل 565 ألف مواطن في منظومة التأمين الصحي ببورسعيد

حاتم حسني

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 02:10 م

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم السبت 28 ديسمبر، عن تسجيل 564 ألفاً و866 مواطناً، بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك اليوم خلال زيارة وزيرة الصحة والسكان، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، لوحدة طب أسرة تعاونيات الزهور ووحدة طب أسرة الـ5000 وحدة، ضمن متابعة تسجيل الأسر وفتح الملفات بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت إجراءات التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين "المميكنة"، مؤكدةً على ضرورة الاستمرار في نظام الإحالة من الوحدات إلي المستشفيات، بما يساعد في توزيع المرضي على المستشفيات، ويمنع التحويل لمستشفى دون الآخر، كما راجعت مخزون الأدوية وتأكدت من توافر الأصناف الدوائية للمرضى.

وأضاف «مجاهد» أن الوزيرة شددت على جدارة الخدمة الطبية بما يضمن حصول المرضي على خدمة طبية ذات جودة، بالإضافة إلى تحديث أنظمة العمل، وإتباع المرجعيات العلمية لبروتوكولات العلاج الحديثة، كما حثت الفريق الطبي بالمستشفي على ضرورة الاستمرار في التعلم الطبي المهني، موجهةً بتذليل كافة العقبات وتوفير الإمكانيات لهم في سبيل تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن الوزيرة حرصت على الاستماع لآراء المنتفعين والتعرف على مدى رضاهم عن مستوى الخدمة الصحية المقدمة، والذين أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة، موجهةً بسرعة تذليل أي صعوبات وإزالة أي معوقات قد تواجه المنتفعين أثناء تلقيهم الخدمة الطبية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة