صورة من اللقاء صورة من اللقاء

العناني يلتقي مستثمري السياحة في الغردقة 

مي سيد السبت، 28 ديسمبر 2019 - 02:28 م

التقي صباح اليوم السبت 28 ديسمبر، وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، بعدد من مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، في أحد  فنادق الغردقة؛ لبحث جميع مشاكل مستثمري السياحة بحضور محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى.

وتحدث مستثمرو السياحة، عن معظم المعوقات التي تواجههم، مثل أزمة رسوم وزارة البيئة، وارتفاع  أسعار المياه في المحافظات السياحية، وحرق أسعار البرامج السياحية من بعض شركات السياحة، كما طالبه المستثمرون بتفعيل قانون الشباك الموحد للسياحة لتسهيل الإجراءات الاستثمارية.

وقدم المستثمرون، روشتة لوزير السياحة والآثار، لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

من جانبه قال الدكتور خالد العنانى، "إن أي مستثمر يرغب في إنشاء متحف في أي مدينة شاطئية أنه كوزارة مستعد لذلك، بحيث تكون عليه المباني والإنشاءات والوزارة توفر الآثار، وأن وزارة الآثار تمتلك قطعة أرض في الغردقة من يريد من المستثمرين المشاركة وإنشاء متحف أخر، مؤكدا استعداده لذلك". 

وأوضح الدكتور خالد عنانى، أن الدولة المصرية، متمثلة في القيادة السياسية، تجرى توجيهات كبيرة، لعودة السياحة بقوه لكل المدن السياحية في مصر، مثلما حدث في شرم الشيخ وعودة السياحة الإنجليزية بقوة لها.

وأضاف عنانى، أنه سيكون لمرسى علم دورا كبيرا للسياحة قريبا، مثل الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضح الوزير، أنه التقى وزير الطيران المدني، لزيادة عدد رحلات الطيران للمدن السياحية، خلال المناسبات الكبرى، مثل الغردقة، وأسوان، والأقصر، وشرم الشيخ، موضحًا أن وزير الطيران على أتم استعداد لتقديم كل الدعم لزيادة حركة السياحة.

 


 


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة