بدء امتحانات الفصل الدراسى الاول فى كليات جامعة الزقازيق
بدء امتحانات الفصل الدراسى الاول فى كليات جامعة الزقازيق


بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في كليات جامعة الزقازيق

سناء عنان

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 03:26 م

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول في  كليات التجارة والآداب والتربية والطب البيطري والتربية النوعية والصيدلة والزراعة والطفولة المبكرة والهندسة والحاسبات والتربية الرياضية بنين وبنات والتمريض والحقوق وعلوم الإعاقة والتكنولوجيان والتنمية الإدارية  بجامعة الزقازيق .

 

وقام رئيس الجامعة الدكتور عثمان شعلان بالمرور على لجان الامتحانات للتأكد من انضباطها وحسن سير العمل بها وقد ساد الهدوء جميع اللجان ولم يتم ضبط أي حالات غش.

 

وصرح رئيس الجامعة أن الامتحانات في جميع كليات الجامعة ستستمر حتى 23 يناير القادم وتبدأ أعمال التصحيح داخل كنترولات الكليات أولا بأول لتعلن النتائج خلال شهر على الأكثر من نهاية الامتحانات.

 

وأشار الدكتور عثمان إلى إنه تم إعداد مجموعة من القرارات التي تحقق الانضباط والسرية التامة في أعمال الامتحانات في مقدمتها طباعة الأسئلة صباح يوم الامتحان في المطبعة السرية بالكليات وتحت إشراف عمدائها كما تم تشكيل لجنة مستقلة لوضع الأرقام السرية على أوراق الإجابات وحظر فتح مظاريف الأسئلة إلا بحضور أساتذة المواد ورئيس الكنترول ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

 

كما تقرر حظر انفراد أي عضو من أعضاء هيئة التدريس بوضع أسئلة الامتحان لأي مادة وان يتم اشتراك أكثر من أستاذ وعضو من أعضاء هيئة التدريس يتم اختيارهم بعرفة العميد شخصيا في وضع الأسئلة التحريرية.

 

وأضاف بقولة إن جميع الامتحانات تعقد داخل مدرجات الكليات وتقرر  حظر اشتراك أي عضو من أعضاء هيئة التدريس أو العاملين في أعمال الامتحانات بالفرق التي يكون لهم فيها أقارب حتى الدرجة الرابعة، كما تقرر حظر عقد لجان خاصة خارج مستشفى الطلبة الجامعي مع تشكيل لجنة لتحديد مدى أحقية الطالب المريض لامتحانه أمام لجنة خاصة من عدمه، مشيرا إلى أن أجازة نصف العام سوف تبدأ يوم 25 يناير القادم ولمدة 15 يوما.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة