وزارة الإسكان
وزارة الإسكان


حصاد 2019| الإسكان تلبي احتياجات شرائح المجتمع من الوحدات السكنية

هاني محمد

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 04:10 م

أنهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بمصر خطتها خلال عام 2019، على النهج الذي بدأته منذ عام 2014، باستهدافها كل شرائح المجتمع من محدودي الدخل مروراً بمتوسطي الدخل إلى أصحاب الدخول العليا والطبقات الفاخرة، لتسطر عاماً مليئاً بالطروحات.

وطرحت الإسكان خلال 2019 وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والاستثماري وسكن مصر وجنة وكابيتال ريزيدنس والمقصد ومزارين والداون تاون وذا جيت، وأراضي سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزاً فضلاً عن الأراضي الخدمية.

الإسكان الاجتماعي

طرحت وزارة الإسكان خلال 2019 الإعلان الحادي عشر في أبريل والثاني عشر في شهر نوفمبر ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

وخصصت الوزارة الإعلان الحادي عشر لمدن الصعيد في إطار خطة تنمية الصعيد بعدد 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بنظام التمليك.

وشملت المحافظات سوهاج وبني سويف وقنا وأسيوط والأقصر والفيوم، بسعر 184 ألف جنيه.

وخصصت الإسكان الإعلان الثاني عشر لمحافظات وجه بحري ومدن القناة، بعدد 20 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب بنظام التمليك.

وشملت المحافظات الشرقية والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية وكفر الشيخ والمنوفية والبحيرة والغربية، بسعر 197 ألف جنيه.

سكن مصر

طرحت وزارة الإسكان في سبتمبر الماضي 2240 وحدة سكنية كاملة التشطيب ضمن مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط بمدن (6 أكتوبر والعبور وبدر والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة والمنصورة الجديدة وغرب قنا، بمساحات تتراوح بين 106 أمتار إلى 118 متراً مربعاً.

كما طرحت الوزارة ضمن مشروع سكن مصر في يونيو 504 وحدات سكنية بمدينة الشروق بمساحات تتراوح بين 106 و133 متراً مربعاً.

مشروع جنة

طرحت وزارة الإسكان في سبتمبر الماضي ضمن مشروع جنة للإسكان الفاخر نحو 3336 وحدة سكنية كاملة التشطيب.

وشملت المدن التي تم الطرح بها: 6 أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة.

كما طرحت الوزارة في أغسطس 512 وحدة كاملة التشطيب بمشروع جنة في مدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح بين 100 و161 متراً مربعاً.

كابيتال ريزيدنس

طرحت الإسكان في يوليو 538 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالمجاورة (D 8) بالحي السكني (R 3)، بمساحات تتراوح بين 130 و173 متراً مربعاً، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line).

مشروعات مختلفة

وفي شهر مارس طرحت الوزارة 480 وحدة سكنية الإسكان المتميز" بمدينة دمياط الجديدة بمساحات تتراوح بين 104 و109 أمتار مربعة.وطرحت الوزارة في سبتمبر الماضي 46 فيلا نصف تشطيب بمركز مارينا العلمين السياحي، بجهاز القرى السياحية

وطرحت الإسكان في ديسمبر وحدات سكنية استثمارية بنظام التملك بمحافظتي بورسعيد ودمياط بالتقسيط على 3 أو 5 سنوات، ومن المقرر الانتهاء من فترة التقدم لحجز الوحدات منتصف يناير 2020، على أن تنفذ خلال عام ونصف العام.

سيتي إيدج

شركة سيتي إيدج مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان بنسبة 60 بالمائة، وهي المسوق الحصري لمشروعات العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدة.

طرحت سيتي إيدج خلال 2019، عدة مشروعات لصالح وزارة الإسكان بدأت في شهر فبراير بمشروع المقصد بالمنطقة السكنية الثالثة العاصمة الإدارية الجديدة وهو عبارة عن 952 فيلا كاملة التشطيب وجاهزة للاستلام.

وفي يوليو طرحت مشروعي "مزارين" و"ذا جيت" بمدينة العلمين الجديدة، ويضم مزارين 296 فيلا، بينما يضم ذا جيت برجين بارتفاع 170 متراً لكل برج، و44 طابقاً، و669 وحدة سكنية.

وطرحت سيتي إيدج في سبتمبر المرحلة الأولى من مشروع داون تاون بالعلمين الجديدة بعدد 200 وحدة سكنية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة