صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


باحث في الشأن الليبي: تركيا أسست شركة لاستقطاب إرهابيين من سوريا

سعيد حنفي

السبت، 28 ديسمبر 2019 - 04:29 م

 

قال أحمد عطا الباحث المختص في الشأن الليبي إننا حين نعول على المجتمع الدولي أن يردع الرئيس التركي أردوغان ليتراجع عن تنفيذ عملياته العسكرية في ليبيا، فهذا درب من دروب الخيال.

وأوضح عطا خلال مداخلة له مع قناة «الغد» أن قمة باليرمو، والمصالحة الباريسية، ثم قمة ميونخ لم تسفر أي منها عن شيء فيما يخص التدخل العسكري التركي في ليبيا، لافتًا إلى أن تركيا تنوي غزواً عسكرياً لطرابلس، من ناحية أخرى يقول المتحدث العسكري للجيش الوطني الليبي إنه لم يتبق سوى 4 كيلو مترات لدخوله العاصمة طرابلس

وأشار الباحث المختص في الشأن الليبي إلى أنه تم تأسيس شركة تعرف باسم «سادات» والتي تقوم باستقطاب المليشيات الإرهابية من شرق سوريا وإرسالهم إلى ليبيا. وهي شركة مماثلة لشركتي " بلاك ووتر الأمريكية، وشركة أفينجر الروسية"

 يذكر أن الإعلام الحربي التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، أعلن عن سيطرة قوات الجيش على مواقع جديدة، بدءاً من مطار طرابلس إلى خزانات النفط عقب تراجع قوات الوفاق فيما قالت قوات حكومة الوفاق إنها صدت هجوم الجيش الليبي.

أما على المستوى السياسي فقد توافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على تكثيف الجهود السياسية لتسوية الأزمة الليبية، ووضع حد للتدخلات الخارجية في ليبيا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة