وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي


«شعراوي» يجتمع بـ6 محافظين لتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن «حياة كريمة»

محمود كساب

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 08:37 ص

يعقد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اليوم الأحد 29 ديسمبر، ورشة عمل موسعة في محافظة الأقصر على مدار اليوم، بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بتسريع إجراءات تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في القرى الـ143 المستهدفة في المرحلة الأولى.

يحضر ورشة العمل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، ومحافظ أسيوط اللواء عصام سعد، ومحافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، ومحافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، محافظ قنا اللواء أشرف غريب الداودي.

كما يحضر الورشة عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ومديري مديريات التضامن الاجتماعي ورؤساء الأجهزة التنفيذية لهيئات الأبنية التعليمية، وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بكل محافظة، فضلاً عن فرق وحدات إدارة مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظات المستهدفة. 

وقال «شعراوي» إن الورشة تستهدف الوقوف على الموقف التمويلي والتخطيطي والتنفيذي لمشروعات المبادرة في المحافظات الستة التي تتضمن حوالي 121 قرية من إجمالي القرى الـ143 المستهدفة في المرحلة الأولى. 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الاجتماع يستهدف أيضاً إحداث انطلاقة كبيرة في الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروعات التي تم تحديدها على أرض الواقع بالقرى المستهدفة .   

يذكر  أن مبادرة "حياة كريمة"  تأتي استجابة لدعوة  الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكاتف الحكومة والمجتمع المدني لتنفيذ حزمة من المشروعات التنموية في القرى الأكثر احتياجاً وبما يساهم في أحداث نقلة نوعية في حياة مواطني هذه القرى، وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى للمبادرة وحوالي 4.2 مليار جنيه . 

وكان رئيس مجلس الوزراء د.مصطفي مدبولي، قد وجه بقيام وزارة التنمية المحلية بالإشراف على المبادرة والتنسيق مع باقي الوزارات والجهات المعنية  

وانتهت الوزارة من إنشاء وحدة مركزية خاصة بالمبادرة وعرضها على  رئيس مجلس الوزراء، حيث ستتولى تلك الوحدة الإشراف على تنفيذ المبادرة، والمتابعة الفنية وإعداد التقارير ورفعها إلى الجهات المعنية حول سير العمل، وذلك بالتنسيق مع الجهات الشريكة على المستوى المركزي وفي المحافظات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة