رينو ميجان  رينو ميجان 

قبل تطبيق «زيرو جمارك».. تعرف على أسعار وفئات رينو ميجان 

مصطفى محمود الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 09:19 ص

تبدأ مصلحة الجمارك المصرية مطلع يناير 2020 في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات، والتي تبلغ 10% بعد وصول نسبة التخفيض الجمركي 90% يناير الماضي، لتصبح السيارات تتمتع بإعفاء جمركي كامل أو "زيرو جمارك" بداية العام المقبل.

ومن أهم هذه السيارات هي السيارة رينو ميجان السيدان العائلية، التي حققت نجاحاً كبيراً منذ بداية في السوق المصرية ، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مواصفات وأسعار وفئات السيارة بالتفصيل قبل تطبيق نسبة الإعفاء الجمركي.


تتوفر رينو ميجان بمحرك سعة 1600 سي سي بنظام حقن مباشر للوقود يولد قوة 115 حصان وعزم دوران 156 نيوتن/متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم في غضون 13.2 ثانية، ويمعدل استهلاك للوقود 7.7 لتر لكل 100 كم، وسعة خزان وقود 50 لتر، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/ساعة.


تأتي رينو ميجان بستة وسائد هوائية لحماية السائق والركاب، ونظام فرامل مانعة للانزلاق ABS مع توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD BA إلى جانب نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات ومستشعرات الركن الخلفية والكاميرا الخلفية ونظام منع إدارة المحرك Immobilizer.
تزودت رينو ميجان بإضاءة نهارية LED وفتحة سقف بانوراما ونظام تحكم في الطقس بضبط أوتوماتيكي، وتحكم ثنائي المناطق إلى جانب نظام تشغيل المحرك بدون مفتاح ونظام المساعدة في نزول المنحدرات وعجلة قيادة من الجلد بوحدتين للتحكم في النظام الصوتي ومثبت السرعة كما توفر نظام ترفيهي بشاشة 7 أو 8.7 بوصة تتصل بنظام صوتي مكون من 8 مكبرات صوتية.


وتتوفر رينو ميجان 2019 في مصر بثلاث فئات : 
الفئة الأولى يبلغ سعرها 298 ألف جنيه.
الفئة الثانية  فول أوبشن يبلغ سعرها 338 ألف جنيه.
الفئة الثالثة هاي لاين يبلغ سعرها 368 ألف جنيه.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة