تطهير وتسليك سحاره مصرف الجدية
تطهير وتسليك سحاره مصرف الجدية


محافظ البحيرة يتابع حالة المصارف والمجاري استعدادا للأمطار

فايزة الجنبيهي

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 12:39 م

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على ضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية بنطاق المحافظة، من حيث حالة التطهيرات ومناسيب المياه بها لترشيد استهلاك المياه وتجهيز الترع والمفيضات لموسم الأمطار مع استمرار وتكثيف تلك الأعمال خلال موسم الشتاء وسقوط الأمطار.

 
وأكد المحافظ، على ضرورة التنسيق والمتابعة المستمرة من إدارة الري والصرف لأعمال الإحلال والتجديد وتطهير ورفع المخلفات أولًا بأول وإزالة أي مخلفات من أكوام الحشائش والبوص والهيش وغيرها، وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وأشار إلى أنه فور الإبلاغ عن وجود انسداد بسحاره مصرف الجدية بزمام هندسه صرف رشيد تم على الفور تحريك معده مع فريق الطوارئ بالري والتعامل الفوري وتطهير وتسليك السحارة للحفاظ علي انخفاض مناسيب المياه بالمصرف وحفاظا على الأراضي المجاورة للمصرف.

كما أكد عامر شكرى وكيل وزارة الري، أنه تم متابعه تشغيل محطه صرف زراعي شبراخيت ومناسيب المياه بالمصرف والطرد وكذا متابعه تشغيل محطه صرف زراعي زرقون ومناسيب المياه بالمصرف بالمص والطرد، بالإضافة لأعمال ازالة ناتج تشغيل ماكينة الأعشاب بمحطة الخيري الجديدة من قمامة وخلافه ونقلها إلى المقالب العمومية بالتعاون بين الري والوحدة المحلية بمعدات التشغيل الذاتي للصرف الزراعي وسيارة قلاب تابعه للوحدة المحلية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة