جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


مدير الاتحاد الافريقي: مصر حققت قصة نجاح في قطاع الكهرباء

حنان الصاوي- عواد شكشك

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 01:03 م

أكد الدكتور الشيخ بيدا مدير قطاع الطاقة بمفوضية الاتحاد الافريقى أن مصر حققت قصة نجاحا في قطاع الطاقة خلال الخمسة سنوات الماضية، واستطاعت مواجة أزمة العجز في مجال الكهرباء إلى فائضا من خلال ضخ استثمارات عززت زيادة معدلات النمو الاقتصادي المصري.

 

وأضاف بيدا فى الكلمة الافتتاحية لمؤتمر " الطاقة آفاق الاستثمار وفرص النمو" الذى نظمته مؤسسة الأهرام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، أنه أننا فى حاجة لتعزيز الاطار المؤسسى لتعزيز عمليات الربط الكهربائي بين مختلف دول القارة، بما يحقق التكامل الافريقي المنشود.

 

وأشار إلى أن عمليات الربط من شأنها تعزيز معدلات النمو الاقتصادى فى مختلف دول القارة وتحويلها من قارة عاجزة إلى قارة تنطلق، من خلال الطاقة النظيفة، فضلا عن إعادة اكتشاف ثرواتها، وتعظيم القيمة المضافة منها.

 

وأوضح أن مصر خلال اجتماعات وزارء الكهرباء الأفارقة العام الحالى أكدت ضرورة تعزيز عمليات الربط بين دول القارة، بما يضمن لدول القارة أفاقا جديدة من النمو والازدها.


وأشار إلى أن التجربة المصرية أكدت أننا يمكننا من خلال التعاون المشترك مواجهة التحديات، بما يحقق طموحات المواطنين في دول القارة، ويخفف معاناتهم، ويجعلها فى مصاف جذب الاستثمارات عالميا، إلى جانب تعزيز عمليات الصيانة للبنية التحتية.

 

وأوضح أن مفاوضية الاتحاد الافريقي تدعو جميع أعضائها للتكامل الاقتصادي من خلال استغلال الثروات وتبادل الخبرات بما يعزز من روابط التعاون المشترك، وتعزيز مقومات الاقتصاد الافريقى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة