عروض مسرحية "أول من رأي الشمس" بقصر ثقافة الاسماعيلية
عروض مسرحية "أول من رأي الشمس" بقصر ثقافة الاسماعيلية


مسرحية «أول من رأى الشمس» تنهي عروضها بقصر ثقافة الإسماعيلية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 01:29 م

يعرض فريق مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، اليوم الأحد، آخر عروضه لمسرحية "أول من رأي الشمس" للمخرج معتز مدحت في تمام السابعة والنصف ضمن عروض الإدارة العامة للمسرح وإقليم القناة وسيناء الثقافي.

وتتناول المسرحية، قصة حقيقة حدثت بالفعل لمجموعة من "اليوغسلاف" الذين فروا من الحرب أثناء تفكك يوغسلافيا، اتخذو قبواً قديم مملوك لشخص وزوجته لبهربون فيه من ويلات الحرب.

ويبدأ الهاربون، في تصميع السلاح للمقاومة إلى أن اكتشفو  بعد مرور ١١ عاما أن الحرب في الأساس انتهت بعد سنه واحدة وصاحب القبو وزوجته أشاعوا بينهم أن الحرب مستمرة وجعلوهم يصنعوا السلاح ليبيعونه.

المسرحية من بطولة محمود مدحت (نيكولاس) ومحمود خليل (دولفيتش) وندي الخولي(في) واحمد سيد(إيفان) ومنة مجدي(فيالا) وعمر مدحت  (لينين) واسامة عبدالله (بنيامين) وبدر يوسف (بوريس) احمد سعد (بوحة) في دور (تريستين).

كما يشارك في المسرحية  نادية الحجاوي وخالد بسيوني دنيا محمد ومنار علاء وابراهيم حسن واحمد العجمي وحازم خطاب وسعاد سكر ومحمد مسعد وتصميم ديكور محمد طلعت وتنفيذ ديكور محمود الزيني وإضاءة شادي عزت وتصوير بوسترات محمد حوا وتصميم بوسترات مازن محسن وتاليف موسيقي والحان رفيق يوسف.

ويضم الفريق محمد مدحت ورزان وبسمة الرودي وعبدالله عماد وكريم محمود ومازن محسن من تأليف محمد عادل ومخرج منفذ احمد الشاذلي واخراج معتز مدحت.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة