أحمد منيب
أحمد منيب


بعد 3 سنوات.. أحمد منيب يطلق أول ألبوماته في ألمانيا 

دعاء فودة

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 02:26 م

أصدر عازف الكمان الشهير أحمد منيب، أول ألبوم موسيقي له بألمانيا تحت عنوان "Nostalgia in blue"، والذي يضم 6 مقطوعات موسيقية من تأليفه وإعادة توزيعه قدمها مع فرقته بميونيخ، والذي يمزج من خلاله بين الموسيقى الشرقية والجاز.

وأشار إلى أنه تغلب على فكرة وجود عازفين غربيين لا يعرفون الموسيقى الشرقية، بكتابة الجمل الشرقية للكمان الذى يقوم بالعزف عليه، والعود الذى يلعب عليه عازف سوري، وباقي الآلات تلعب الجاز، مشيرا إلى أن الألبوم حقق مؤشرات مبدئية جيدة على المنصات الموسيقية الديجيتال. 


وأكد منيب أن السبب في تسمية الألبوم بهذا الاسم يعود إلى إحدى مؤلفاته التي يضمها الألبوم والتي تحمل نفس الاسم،فقد استلهم منيب فكرة المقطوعة من حنينه الدائم للون البحر الأزرق الصافي بمصر  أثناء فترة تواجده في ألمانيا، حيث لا يوجد بحار مماثلة هناك و يضيف منيب أن الأمر تطور أنه بدأ يتصور أن لو كان للحنين لونا لكان الأزرق وهي العبارة العربية الوحيدة التي كتبها بعد ذلك على غلاف ألبومه الجديد .


كما أضاف أنه يعمل على موسيقي الألبوم منذ بداية دراسته لموسيقى الچاز بجامعة ميونخ منذ مايقرب من 3 سنوات و قام بتطويرها مع الوقت لتمتزج الألحان ذات الطابع العربي بالهارموني الذي يميز موسيقى الچاز.


وعلى الجانب الآخر،سيعود الثنائي "فؤاد ومنيب" مرة أخرى في ٦ فبراير القادم على مسرح مكتبة الإسكندرية بشكلٍ مختلف، حيث يعكف منيب منذ شهور على كتابة أعمالهما للأوركسترا بشكل مختلف تماما ويعود الثنائي بمشروعهما الجديد تحت عنوان أوركسترا فؤاد و منيب بقيادة المايسترو المعروف هشام جبر.


ويقوم حاليا بجولة فنية في ألمانيا مع الموسيقى الشهير قسطنطين فيكر، والتي امتدت لستة أشهر و26 حفلًا في ألمانيا وسويسرا والنمسا، عزف فيها كصولويست وقائد أوركسترا، ويعتبر منيب أول مصري وعربي يجمع بين شهادتين ماجيستير من جامعة ميونخ للموسيقى في الموسيقى الكلاسيكية والجاز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة