أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بقصر ثقافة الغردقة
أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بقصر ثقافة الغردقة


أنشطة ثقافية وفنية متنوعة بقصر ثقافة الغردقة

نادية البنا

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 03:30 م

أقام قصر ثقافة الغردقة عرض فيلم سينمائي للأطفال بعنوان "تيتا حكاية"، ضمن برنامج سينما الأطفال بالقصر، والذي تدور أحداثه حول أهمية الالتزام بتعليمات ولي الأمر بالبيت وضرورة الالتزام بالواجبات المدرسية للوصول إلى النجاح والتفوق، وبنادي التكنولوجيا بالقصر.

أقيمت محاضرة بعنوان "مكونات الحاسب الآلي"والتي ألقتها المدربة إيمان زين العابدين والتي تحدثت فيها عن استخدامات الحاسب الآلي في حفظ وتخزين المعلومات والبيانات والتعرف علي مكونات الحاسب الآلي المادية وغير المادية.

كما استمرت فعاليات الصالون الثقافي والأدبي بالقصر وقد قام بإدارة الصالون الشاعر فرج الضوي تضمن الصالون ندوة بعنوان "دور أجهزة الدولة في مكافحة الفساد" والتي تحدث فيها كل من الدكتورة جيهان احمد شوقي والشاعر فرج الضوي موضحين الدور الفعال والكبير الذي تقوم به أجهزة الدولة في مكافحة الفساد والتزام الأجهزة الرقابية في مكافحة ومنع الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

وأكد أن الدولة تسعي جاهدة إعلان الحرب علي الفساد ومنع استغلال أي موظف لمنصبه في الحصول علي مصالح شخصية وصدور قوانين رادعة في مكافحة ومواجهة الفساد بكل أنواعه والحد من انتشاره والقضاء عليه وضرورة مشاركة منظمات المجتمع المدني وإصدار القوانين واللوائح التي من شأنها مكافحة الفساد حفاظا علي المال العام.

كما تضمن الصالون الثقافي عزف علي آلة العود للفنان الموسيقي كارم محمود بإلقاء بعض المقطوعات الموسيقية وتضمن أيضا إلقاء بعض القصائد الشعرية والأدبية للشاعر فرج الضوي.

ضمن أنشطة نادي العلوم بقصر ثقافة رأس غارب تم تشغيل فيلم علمى عن مخاطر تلوث البيئة بجميع أنواعه ومخاطره على صحة الإنسان والحيوان وأنواع البيئة وجهود الدولة في المحافظة على البيئة وقام بالشرح والتعقيب على الفيديو الأستاذة هدى حسين.

كما أقام قصر ثقافة ابورماد ورشة حرف يدوية للأطفال ورشة خرز باستخدام أشكال ومقاسات مختلفة من الخرز والسلاسل وذلك لتدريب الأطفال علي عمل إكسسوارات وحلي مشرف الورشة حسين محمد.

أما بيت ثقافة سفاجا فقد أقام أمسية شعرية ضمن أنشطة نادي الأدب وقد تناولت الأمسية تأثير الأدب في المجتمع حيث انه يقوم بدور إيجابي فهو يرقي بالمشاعر والذوق العام، كما أنه يخفف من ضغوط الحياة، وقد قدم الشعراء عبيد طربوش و جمال إسماعيل وعيد السويفي عدد من القصائد الشعرية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة