المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


مقررة القومي للمرأة بالفيوم: نستهدف توعية 40 ألف شخص ضمن مبادرة مراكب النجاة

محمود كساب

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 04:22 م

استعرضت ليلى طه، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ما تم خلال الأسبوع الماضي من ورش عمل ضمن مبادرة "مراكب النجاة"، حيث عقدت ورشتيّ عمل يوم الخميس 26/12/2019 للرائدات الاجتماعيات والصحيات ومحو الأمية والزراعيات لـ ٧٥ رائدة، بقاعات مديرية الزراعة بالفيوم لتدريبهم على المشاركة بفعالية في مبادرة "مراكب النجاة" من خلال التعريف بأهدافها، وكذا تم عقد ورشتين يوم السبت ٢٨ ديسمبر لـ 75 رائدة أخرى، بخلاف مشرفي الفرع على المبادرة.

وأضافت طه أن هناك 100 متطوعة ومتطوع بالفرع من جميع القرى للمشاركة، وذلك بحضور بعض القيادات من الأمانة العامة بالمجلس لمتابعة التدريب، ويأتي هذا ضمن حملة "طرق الأبواب" التي انطلقت بالتوازي مع مبادرة "مراكب النجاة" حتى يتمكن المتدربون من زيارة قرى وعزب المحافظة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وتابعت أنه تم زيارة ١٥ قرية رئيسية بتوابعها ٦٠ تابعًا بمركز إطسا، موضحة أن حملة "طرق الأبواب" قد أسفرت عن مقابلة المستهدفين للمبادرة في حدود 40 ألف شخص، وقد شارك فيها ٧٥ رائدة من اللائي تم تدريبهن، بخلاف الشباب المتطوع والذي بلغ عدده ٢٥ متطوعة ومتطوع، وكذا مشاركة عضوات فرع المجلس القومي للمرأة.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ، ود. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في ملتقى "سيدات الفيوم" الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الهجرة ومحافظة الفيوم، للتوعية بمخاطر الهجرة الشرعية، ضمن مبادرة "مراكب النجاة"، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة