حياة كريمة
حياة كريمة


تنفيذاً لمبادرة الرئيس لـ«حياة كريمة»

«مستقبل وطن» الأقصر ينظم احتفالية لـ«أطفال بلا مأوى»

محسن جود

الأحد، 29 ديسمبر 2019 - 08:44 م

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من خلال أمانة الحزب بالأقصر، احتفالية خاصة لأطفال بلا مأوى والأطفال الأيتام.

يأتي ذلك لنشر البهجة والسعادة بين الأطفال والتأكيد على أنهم ليسوا بمعزل عن المجتمع وأن المستقبل القادم أفضل لهم في ظل ما تقوم به الدولة من جهود لنشر مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة أفضل لجميع المصريين.

من جانبه، قال محمد عبد الحميد أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر ومنظم الاحتفالية، إن الأمانة تكثف جهودها لدعم الفئات المهمشة والذين منهم الأطفال الأيتام والأطفال بلا مأوى، مشيرا إلى أن الاحتفالية تهدف إلى تقديم الدعم المعنوي للأطفال وتأهيلهم للبعد عن الانحراف والتوجه نحو المؤسسات الشرعية لاحتضانهم.

وأضاف: "الاحتفالية تضمنت الكشف عن مهارات الأطفال في الرسم والرياضة وتم عرض القصص الملهمة والنماذج الناجحة لعدد من الأطفال المهمشين الذين أصبحوا نجوم كأسطورة كرة القدم بيليه الذي نشأ في بيئة فقيرة جداً لكنه تغلب على التحديات وأصبح أيقونة عالمية".

ولفت إلى أن الاحتفالية لم تتضمن إدخال السرور على الأطفال فقط وإنما سيتم التنسيق للعمل على التواصل مع المؤسسات المتخصصة  في تأهيل أطفال الشوارع والمعرضين للانحراف تمهيداً لإيوائهم ودمجهم في المجتمع ورفع مستواهم التعليمي والثقافي والفني والرياضي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة