اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال


محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير طريق مسار نقل «المومياء الملكية»

محمود كساب

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 - 10:44 ص



تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال التطوير الجاري تنفيذها بمنطقة الفسطاط وعين الحياة بنطاق حي مصر القديمة والجاري تطويرها بمعرفة أجهزة المحافظة لاستقبال الحدث العالمي بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.



ويأتي ذلك بالتزامن مع أعمال تطوير منطقة عين الحياة وسور مجرى العيون وأبو السعود والتي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع وزارتي الإسكان والثقافة والهيئة الهندسية وجهاز صندوق تطوير العشوائيات طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بإعادة تطوير المنطقة وإخلائها من العشوائيات وإعادة إستغلالها الاستغلال الأمثل الذي يليق بموقعها المتميز تراثياً وسياحياً .



وأصدر عبد العال تعليماته بسرعة الانتهاء من تجميل وتنسيق ميدان أثر النبي وكوبري الملك خالد الذي يربط الكورنيش بالمنطقة ورفع كفائته وصيانة الفواصل واستعدال الأسوار والستائر المعدنية الخاصة به مع إعادة طلائها بلون موحد .



أكد محافظ القاهرة على طلاء كافة الأسوار ورفع كفائتها مع إزالة أي تشوهات من عليها مع طلاء واجهات كافة العقارات المطلة على الطريق المؤدي إلى متحف الحضارة ، واستكمال الأرصفة والبردورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الاشغالات الخاصة ببائعي الفواخير وإخلاء الأرصفة تماماً للمشاة .



رافق المحافظ في جولته جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ومديري مديريات الإسكان والطرق ورئيس هيئة النظافة ورئيس حي مصر القديمة .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة