أحمد فتحي وسعد سمير
أحمد فتحي وسعد سمير


فيديو| من جلبيرتو لـ فتحي.. «أكيليس» ليس نهاية المشوار يا سعد

عمر البانوبي

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 - 05:18 م

تعرض سعد الدين سمير، مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر، للإصابة بقطع في وتر أكيليس خلال مشاركته مع الفريق الأحمر أمام بلاتينيوم الزيمبابوي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وبحسب التقارير المبدئية فإن فترة غياب سعد سمير تترواح بين 8 إلى 9 شهور قبل العودة للملاعب مجددًا وهو ما يعني انتهاء موسمه مع النادي الأهلي، لكن التجارب السابقة لنجوم الفريق الأحمر تمنح رسالة أمل لسعد في مواجهة أكيليس.

 

جلبيرتو

تعرض الأنجولي جلبيرتو، جناح أيسر الأهلي السابق، لقطع في وتر أكيليس بعد مساهمته في تأهل منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم «ألمانيا 2006» وكلفته الغياب عن قائمة الفهود الأنجولية في المونديال.

 

وأجرى جلبيرتو جراحة أكيليس في البرتغال وتحمل الأهلي غيابه لفترة قاربت العام الميلادي الكامل قبل أن يعود وبكل قوة ويواصل مشواره مع الساحرة المستديرة مع القلعة الحمراء وحتى انتقاله للدوري البلجيكي وكذلك الدوري القبرصي.

 

أحمد فتحي

 

بينما الأهلي ينتظر صافرة حكم لقاء بلدية المحلة في الموسم 2007/08 للاحتفال بلقب الدوري، فوجئ الجميع بسقوط أحمد فتحي بمفرده مصابًا في الملعب دون أي اشتراك مع أي لاعب ليتم تشخيص الإصابة بقطع في وتر أكيلس.

 

سافر فتحي لإجراء الجراحة في البرتغال بعد تجربة جلبيرتو، وعاد ليستكمل مشواره مع القلعة الحمراء ومنتخب مصر وتوج ببطولات عديدة وعاد للاحتراف الأوروبي مجددًا مع هال سيتي الإنجليزي في 2012.

 

يواصل أحمد فتحي مشواره مع النادي الأهلي ومنتخب مصر حتى الآن رغم إصابة أكيليس سالفة الذكر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة