صورة  موضوعية
صورة موضوعية


«رأس السنة» ترفع نسب الإشغالات السياحية.. الأقصر 85 % وأسوان 90%

مي سيد

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 - 05:23 م

يحتفل العالم بإجازة نصف العام وليلة رأس السنة والذي يفضل الكثير من السياح أن يقضوها بين الحضارة الفرعونية العريقة والجو المعتدل الساحر في مدينة الجمال الأقصر ومدينة السحر أسوان.

وأكد محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق الأقصر، أن نسبة الإشغالات السياحية شهدت ارتفاعا كبيرا ليصل إلى 85 % ويقترب من عام الذروة عام 2010، مؤكدا أن فصل السياحة الشتوي الحالي من أفضل الفصول السياحية التي مرت على الأقصر منذ عام 2010 حيث شهدت زيادة كبيرة في الحركة السياحية الوافدة إلى هناك.

وأوضح عثمان أن السوق الألمانية في المرتبة الأولى، حيث تعد من أكبر الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر يليه السوق البولندية والفرنسية والإيطالية والبلجيكية ثم تأتي أسواق بلاد شرق آسيا والصين واليابان .

ومن جانبه قال خيرى محمد على رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، إن الموسم السياحي الحالي مبشر جدا بتوافد عدد كبير من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات على مدن المحافظة ، خاصة أسوان وأبوسمبل وإدفو وكوم أمبو، بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد و ليلة رأس السنة  .

وأوضح خيرى أنه من المتوقع أن تزيد نسب الإشغال السياحي للفنادق العائمة والثابتة لتصل إلى نحو 90% مع احتفالات رأس السنة الجديدة الميلادية الجديدة، مؤكدا أن الأفواج السياحية التي تزور أسوان حاليًا تحرص على الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية والأثرية ومنها معابد فيلة وأبوسمبل وكوم أمبو وإدفو وكلابشة والمسلة الناقصة، علاوة على السد العالي والرحلات النيلية والبيوت النوبية والحديقة النباتية ومتحفي النوبة والنيل ومقابر النبلاء والسوق السياحي، وغيرهم من المواقع السياحية والأثرية داخل أسوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة