جانب من الحدث
جانب من الحدث


وزير الشباب يلتقي رئيس شرف مهرجان الأقصر وفريق العمل

دعاء فودة

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 - 08:56 م

التقى وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، الفنان محمود حميدة رئيس شرف مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته التاسعة، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، بحضور نجوى صلاح وكيل وزارة الشباب، وذلك لمناقشة مساهمة وزارة الشباب في الدورة التاسعة والتي ستقام في الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020 في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأكد وزير الشباب، أهمية المهرجان في دعم العلاقات من الدول الإفريقية الشقيقة، وضرورة دعم وزارة الشباب والرياضة لهذا الحدث الإفريقي الهام، كجزء من دور وزارة الشباب وهو العمل على تنمية وعي الشباب.

واتفق الفنان محمود حميدة مع رؤية الوزير، بشأن أهمية العمل على تنمية وعي الشباب في مراكز الشباب المختلفة ثقافياً وفنياً، وتحدث سيد فؤاد عن دعم الوزارة الدائم للمهرجان وخاصة أنه يضم في فعالياته أكثر من 70% من الشباب من ضيوفه وصناعه.

وأكدت عزة الحسيني، على امتداد المهرجان هذا العام للمدينة الشبابية بالطود بالبر الغربي، لتقديم عروض وورش هناك.

وأكدت نجوى صلاح، حضور عدد من الشباب من المحافظات الأخرى لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته التاسعة، من خلال مشروع الوزارة قطار الشباب للتفاعل مع الثقافات الإفريقية.

مهرجان الأقصر تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والبنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة