مدربو الأهلي في 2019
مدربو الأهلي في 2019


حصاد 2019| هزيمة ساحقة وانتصار عريض للأهلي خلال عام

أحمد بدرة

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 11:09 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019 والتي كانت كالعادة مسرحًا للعديد من الأحداث الرياضية الهامة سواء داخل أو خارج مصر وككل عام يظل النادي الأهلي أحد أبرز الأبطال في العام الماضي.

 

وما كان مختلفًا هذا الموسم هو وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فعلى الرغم من حصد البطولات والتتويج ببطولة الدوري الـ 41 بعد سباق مراثوني مع الزمالك وبيراميدز إلا أن الإدارة الفنية لم تشهد استقرارًا طوال السنة.

 

وتوالى على النادي خلال 2019 ثلاثة مديرين فنيين خلال عام 2019 فقط ونستعرض خلال السطور التالية أبرز أرقام الثلاثي «الأورجواياني مارتن لاسارتي»، «محمد يوسف»، «السويسري رينيه فايلر».

 

بدأ لاسارتي مهمته رسميًا مع النادي الأهلي يوم 26 ديسمبر لعام 2018 واستمر مع الفريق الأحمر حتى شهر أغسطس 2019. 

 

وخلال تلك الفترة قادة الأورجواياني النادي الأهلي في 30 مباراة بالبطولات المختلفة استطاع خلالهم تحقيق الفوز في 22 والتعادل في 3 كما أنه خسر في 5 مباريات أخرى.

 

الخسارة من الفريق الجنوب إفريقي صن داونز بدوري أبطال إفريقيا والتي كانت كالفاجعة داخل أروقة قلعة الجزيرة هي أكبر الهزائم التي تلقاها الفريق تحت إمارة المدير الفني الأورجواياني، قبل أن يقرر مجلس الإدارة الإطاحة به بعد الهزيمة من بيراميدز بكأس مصر.

 

محمد يوسف كان البديل الأجهز من وجهة نظر الإدارة لقيادة الفريق خلال تلك الفترة الحرجة حتى التعاقد مع مدير فني جديد وبالفعل قاد يوسف الفريق بمباراة إطلع برة ليفوز بتسعة أهداف نظيفة.

 

وبعد فترة وجيزة توجهت إدارة القلعة الحمراء التي التعاقد مع المدرب السويسري رينيه فايلر بعد دراسة عدد من السير الذاتية ورحلات استكشاف داخل أوروبا.

 

ووصل فايلر لتولي مقعد المدير الفني للأهلي في 31 أغسطس الماضي وسط اعتراضات شديدة من الجماهير لضعف سيرة المدرب الذاتية، إلا أنه ومع كان ظهوره الأول له كمدير فني للفريق الأحمر أمام كانو سبورت في دور الـ32 لدوري الأبطال أثبت للجميع قدراته كمدرب لديه شغف وطموح لتحقيق الإنجازات.

 

وخلال 2019 قاد فايلر الفريق في 14 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 13 مباراة منهم، وتلقى هزيمة وحيدة كانت أمام النجم الساحلي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة