محافظ شمال سيناء: مبادرة صحة المرأة تحقق نسبة ١٢.٦٪ من المستهدف
محافظ شمال سيناء: مبادرة صحة المرأة تحقق نسبة ١٢.٦٪ من المستهدف


محافظ شمال سيناء: مبادرة صحة المرأة تحقق نسبة ١٢.٦٪ من المستهدف

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 12:53 م

حققت المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، بشمال سيناء، نسبة ١٢.٦ ٪ من المستهدف، حيث تم توقيع الكشف الطبي على ١٦ ألف ٧٨١ سيدة وفتاة على مستوى المحافظة.

 

وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المبادرة الرئاسية تشهد تزايد الاقبال من المترددات على نقاط الفحص البالغة 43 في مختلف مراكز ومدن المحافظة.. مشيرا إلى أن المستهدف هو فحص 132ألف و761 سيدة وفتاة على مستوى المحافظة من سن 18 عاما فأكثر. 

 

أشار المحافظ إلى توفير نقطة فحص في ديوان عام المحافظة، لفحص السيدات والفتيات الموظفات بالمحافظة، موجها بتوفير نقاط فحص أخري في المصالح الحكومية ذات الكثافة العددية، بدوره أكد العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة على انتظام سير العمل في المبادرة الرئاسية التي انطلقت، في 43 نقطة فحص بمختلف مراكز المحافظة، مشيرا إلى أن المبادرة الرئاسية تشهد تزايد الإقبال من المترددات على نقاط الفحص.

 

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، أن المبادرة تهدف إلى الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط والسمنة وسرطان الثدى وتقديم العلاج لمن تثبت إصابتهن بالمجان، بجانب نشر التوعية والثقافة الصحية ضد عوامل الخطورة وأهمية الكشف المبكر لتجنب المضاعفات قصيرة وطويلة الأمد، بالإضافة إلى دعم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة