خاص| إغلاق المكتب العمالي بالسعودية.. و«القوى العاملة»: القنصلية تقوم بمهامه
خاص| إغلاق المكتب العمالي بالسعودية.. و«القوى العاملة»: القنصلية تقوم بمهامه


خاص| إغلاق المكتب العمالي بالسعودية.. و«القوى العاملة»: القنصلية تؤدي مهامه

محمود كساب- أسامة حمدي

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 05:11 م

قال هيثم سعد الدين، المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة والمتحدث الرسمي باسمها، إن المستشار العمالي بالسعودية انتهت مدته، والمستشار العمالي الجديد تأشيرته متأخرة في السعودية منذ شهرين، مؤكدًا أن القنصلية المصرية بالسعودية تسير عمل المكتب العمالي في حال عدم وجوده.

وأضاف "سعد الدين"، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن التأشيرة للمستشار الجديد متأخرة منذ شهرين، موضحًا أن السعودية لها نظام في التأشيرات خاص بها وكشف طبي، والوزارة أرسلت التأشيرة منذ شهرين.

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن القنصلية المصرية تتولى تسيير أعمال المكتب العمالي في السعودية لحين وصول المستشار العمالي.

كانت الجالية المصرية في السعودية أرسلت استغاثات لـ«بوابة أخبار اليوم»، تفيد بأن المكتب العمالي في القنصلية المصرية بجدة والرياض مغلق، وهو ما ردت عليه وزارة القوى العاملة بأن القنصلية ستؤدي مهام المكتب العمالي بالتصديق على عقود العمل ومناقشة مشكلات المواطنين العمالية.
 

وقال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، والمتحدث الرسمي باسم الجالية المصرية في السعودية، إن المكتب العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض وجدة مغلق دون مقدمات، مضيفا: "منذ شهر تقريبا أغلق المكتب العمالي بالرياض وفوجئنا منذ أيام بمنشور رسمي من قنصلية جدة يفيد بأنه تم إغلاق المكتب العمالي أيضا".
 

وأوضح "حنفي"، بأن المكاتب العمالية هي عصب العمل القنصلي نظرًا لارتباطها المباشر بمشاكل الجالية والمساعدة على حلها بالتواصل مع وزارة العمل السعودية والجهات المختصة الأخرى.

وطالبت الجالية المصرية بالسعودية، من محمد سعفان وزير القوى العاملة، سرعة إرسال المستشارين والملحقين العماليين للقنصلية المصرية بالرياض وجدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة