صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خطاب جديد من الأطباء لـ«الصحة» بشأن «زمالة» خريجي تكليف 2019

حاتم حسني

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 05:25 م

خاطبت نقابة الأطباء، وزيرة الصحة د. هالة زايد، وأمين عام الزمالة د. مجدي الصيرفي، لسؤالهما عن حقيقة ما توارد من أنباء بشأن تأجيل حركة الزمالة عن موعدها.

وجاء نص الخطاب كالتالي: "نحيط سيادتكم علما بتوارد أنباء عن احتمال تأجيل الإعلان عن فتح باب التقدم بحركة الزمالة الأساسية للأطباء الخريجين تكليف مارس 2019 وما قبلها، وذلك لحين الانتهاء من حركة تكليف 2020 حيث أن الأمر -إن صح- سيلحق الضرر بالأطباء القدامى الذين كان من المقرر التحاقهم بحركة الزمالة الأساسية فور الانتهاء من حركة تكليف سبتمبر 2019.

وذكرت النقابة الإعلان السابق للوزارة، بأن حركة الزمالة تفتح أبوابها لتقديم الأطباء القدامى في مواعيدها الدورية ولن يضاروا بسبب تطبيق النظام الجديد.

وطالبت النقابة بالإعلان عن فتح باب الالتحاق بحركة الزمالة الأساسية في الموعد المحدد فور الانتهاء من حركة سبتمبر 2019، مطالبة الزمالة بتوضيح ما إذا كانت حركة الزمالة الأساسية "الدورية" متاح بها جميع التخصصات، إلى جانب توضيح الأعداد المتاح قبولها في كل تخصص.

وتساءلت النقابة، هل سيطبق على أطباء تكليف مارس 2019 الأساسية شرط قضاء 6 أشهر عمل فعلي قبل الالتحاق بالزمالة؟ حيث أن دفعة 2019 التكميلية أتيح لهم التقدم دون هذا الشرط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة