وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: افتتاح مسجد والمعبد اليهودي بعد تجديده 10 يناير

إسراء كارم

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 06:36 م

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إنه يجب أن نحمي معا مساجدنا وكنائسنا ومعابدنا، وهذا هو ما أكد عليه خلال كتاب «حماية دور العبادة».

ولفت الوزير خلال الصالون الثقافي الأول بمؤسسة الأهرام، أن الجمعة ١٠ يناير سيتم افتتاح مسجد في الصباح، فيما يتم افتتاح المعبد اليهودي في المساء بعد تجديده في الإسكندرية.

وأضاف: «مؤمنون أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مصالح الأديان، فعندما نحمي دور العبادة جميعًا، فنحن بذلك نحمي وطننا ونحقق مقاصد أدياننا».

وتابع: «كان لدينا اجتماع يضم نائب وزير الشباب، وعضو من وزارة الثقافة لتحويل الصالون من ثقافة النخبة إلى انتشار من خلال ندوات بعضها في معرض الكتاب القادم».

وانطلق صالون الأهرام الثقافي الأول بالاشتراك والتعاون وزارة الأوقاف حول موضوع الشأن الديني العام، مساء الثلاثاء ٣١ ديسمبر.

ويدير المؤتمر الكاتب الصحفي كرم جبر، فيما يرأس المؤتمر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ويشاركه وزير الشباب والرياضة، ووزير الإنتاج الحربي، والدكتور هشام عبد العزيز أمين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور أيمن أبو عمر وكيل شئون الدعوة، ونخبة من المثقفين وعدد من الواعظات المتطوعات بوزارة الأوقاف.

ويأتي ذلك في إطار الدور التثقيفي والتنويري لوزارة الأوقاف، وفي ضوء التعاون البناء والمثمر مع المؤسسات الوطنية.

وأهدى وزير الأوقاف، الحضور أحدث إصدارات الوزارة من الكتب، وهما «الفهم المقاصدي، وحماية دور العبادة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة