المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر

السكة الحديد: رفع درجة الاستعداد ولجنة لإدارة الأزمات باحتفالات رأس السنة

نشوة حميدة الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 - 06:45 م

وجه المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، برفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية، أعياد شهر يناير 2020.

وقرر "رسلان" تشكيل لجنه مركزية برئاسة النواب كل في مجال تخصصه، لمواجهة الأزمات المفاجئة والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها، وذلك بهدف توفير أقصى سبل الراحة لجمهور الركاب خلال هذه الأيام، والاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة بقطارات السكة الحديد.

وأكد رئيس الهيئة تواجد كافة المستويات الإشرافية على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة تشغيل القطارات والإبلاغ عن أي ملاحظات، وذلك بالمرور على خفراء المنافذ والعاملين بالبلوكات والأبراج، واصطحاب الجرارات لمناظرة السيمافورات وأجهزة ATC .

وشدد المهندس أشرف رسلان، على ضرورة الاستعداد الجيد بـ"الاستوكات" وأهمية وصولها للأرصفة قبل القيام بوقت كاف، وتواجد أفراد الأمن الإداري على القطارات وكذا الخدمات وحل مشكلة التأخير في القيام وأهمية تواجد مفتشي خدمة العملاء والفحص، وانتشارهم على الأرصفة لحل أي أزمة أو مشكلة قد تواجه الركاب ومتابعة أعمال نظافة المحطات والقطارات.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم تشكيل فريق عمل من قطاع السلامة للتواجد بالورش لمتابعة تجهيز القطارات ومتابعة حالة السكك والإشارات، بالتنسيق مع قطاع الصيانة والدعم الفني، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي أي مخاطر تؤثر على سلامة مسير القطارات.

وأكد "رسلان" على قطاع الصيانة بتنفيذ التعليمات الخاصة بالفحص والكشف الدوري والتجهيز اليومي، واستكمال النوافذ المفقودة، حرصا على سلامة الركاب والاستعداد الجيد لجميع الأوناش، وجاهزية قطار الحريق والطفايات الموجودة بالقطارات وأرصفة المحطات وداخل الورش، والتأكد من صلاحيتها.

ووجه رئيس الهيئة، بتشديد الحراسة على كافة منشآت الهيئة والأماكن الحيوية والكباري وأبراج المراقبة، والمحطات والأحواش والمخازن.

وأشار إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة وعدم ترك أو تواجد أي سيارات أو دراجات بخارية بجوار الأماكن الحيوية بالهيئة، كما طالب رئيس الهيئة بالتنسيق بين الهيئة ورجال شرطة النقل والمواصلات، بالاستعداد الجديد لتأمين جميع منافذ المحطات ومنع ركوب الجمهور من الأحواش ومنع الباعة الجائلين من التواجد بالقطارات.

ووجه رئيس مجلس الإدارة التهنئة للشعب المصري، بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادي وأعياد شهر يناير 2020، وعيد الميلاد المجيد، متمنيًا لهم الأمن والسلامة ودوام المحبة والأعياد المجيدة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة