وليد زكي رئيس شركة بايونيرز القابضة
وليد زكي رئيس شركة بايونيرز القابضة


وليد زكي: أتوقع أداء أفضل للبورصة المصرية خلال 2020 

نرمين سليمان

الأربعاء، 01 يناير 2020 - 10:14 ص

قال وليد زكي رئيس إحدى الشركات القابضة، إن البورصة المصرية واجهت العديد من التحديات خلال عام 2019 وبعض هذه التحديات كان ناتجا عن توترات خارجية، من حرب تجارية عالمية أو تذبذبات في أسعار الطاقة عالميا، وبعضها متغيرات تتعلق بالاقتصاد المصري.
 

وأضاف زكي، إن البورصة شهدت أيضا في عام 2019 العديد من الإيجابيات كتراجعات في مستويات التضخم بشكل كبير وتحسن المؤشرات المالية على مستوي الاقتصاد القومي وتراجع أسعار الفائدة إلى قرب مستويات ما قبل التعويم .

وأشار أن تلك المتغيرات أثرت على أداء البورصة المصرية بشكل يزيد من تحديات التنبؤ بمجريات المرحلة القادمة، إلا أن الخبراء يتوقعون أداء أفضل للبورصة المصرية خلال 2020 وتحسن السيولة المتداولة في السوق مع استمرار خطط برامج الطروحات الحكومية خلال الفترة القادمة وزيادة جاذبية الأسهم المصرية بشكل عام.

وأضاف نتوقع استمرار  التحسن في مؤشرات الاقتصاد المصري خلال 2020  و قد يبلغ معدل النمو الاقتصادي بين 5.8- 6% خلال العام المقبل مع تحسن أداء قطاعات الطاقة و السياحة و الصناعة بشكل كبير، و مع استمرار وتيرة برنامج الإصلاحات الاقتصادية سيكون هناك المزيد من التحسن الملحوظ لمؤشرات الاقتصاد الكلي مع تراجع معدلات البطالة وتحسن مستويات الدين العام و الاحتياطيات النقدية الأجنبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة