وزارة المالية وزارة المالية

عاجل| ننشر مستند إزالة الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية المقررة على الواردات التركية

عواد شكشك الأربعاء، 01 يناير 2020 - 02:48 م

تبدأ وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك،اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 ، إزالة الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية المقررة على الواردات التركية، ذلك إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

وأبرمت مصر اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا في ديسمبر من العام 2005، ودخلت حيز النفاذ في يناير 2007، ويلتزم الطرفان منذ ذلك الحين بتخفيض الرسوم الجمركية جزئيًا وبشكل سنوي وصولًا للإعفاء الكلي في 2020.

وكشفت مصلحة الجمارك عن منشور رقم 1 لسنة 2020 الصادر اليوم بتاريخ ٢٦ ديسمبر 2019، من الإدارة العامة للاتفاقيات والتعاون الدولي بالإدارة المركزية للتعاون الدولي بقطاع النظم والإجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك.

والذي ينص على أنه في ضوء الترتيبات المقررة ببروتوكول كلا من (اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الإفتاء، واتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية وتركيا) اعتبارا من 2020_1_1 يتم تطبيق الآتي:

أولا: اتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية ودول الإفتاء، المنتجات المدرجة في الفئة (د) يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%.

ثانيا: اتفاقية إقامة منطقة التجارة الحرة بين جمهورية مصر العربية وتركيا، المنتجات المدرجة في القائمة (4) يتم رفع نسبة التخفيض عليها لتصبح 100% من فئة الوارد بدلا من 90%.

القائمة الرابعة (السيارات):
- يبدأ التخفيض الجمركي مع بدء العام السادس من دخول الاتفاق حيز النفاذ وتحرر بالكامل في العام الخامس عشر من دخول الاتفاق حيز النفاذ.
- تحتوي على السيارات تامة الصنع وبعض أنواع المحركات والمولدات كهربائية و التي تم نقلها من القائمة الثانية إلى القائمة الرابعة بناء على متطلبات اتحاد الصناعات.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة