السينارست الكبير ممدوح الليثى فى الذكرى السادسة لرحيله
السينارست الكبير ممدوح الليثى فى الذكرى السادسة لرحيله


فيديو| «art» تحتفي بالمنتج والسينارست ممدوح الليثي في الذكرى السادسة لرحيله 

سعيد حنفي

الأربعاء، 01 يناير 2020 - 04:59 م

أذاعت قناة art فيلم عن مسيرة عملاق الدراما والإنتاج في مصر والعالم العرب،ي السينارست الكبير ممدوح الليثي في الذكرى السادسة لرحيله، والتي توافق اليوم الأربعاء 1 يناير، وحمل الفيلم اسم "الرحلة" في إشارة إلى مسيرة السينارست الراحل والذي أثرى السينما والتليفزيون بأجمل وأهم الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية بالإضافة إلى كتابة السيناريو لعلامات السينما المصرية .

وأشار الفيلم إلى ميلاد الليثى ودراسته في كلية الحقوق والشرطة ، و معهد السينما وهو يعتبر من أهم المنتجين والمؤلفين في مصر والعالم العربي.

وواصل الفيلم الحديث عن مسيرة العملاق ممدوح الليثي وبداية إنتاجه السينمائية من خلال فيلم الكرنك ، ثم واصل في الإنتاج حتى بلغ رصيده أكثر من 70 عملا فنيا في السينما أو التليفزيون ومنها فيلم واحد صفر ، والطريق إلى إيلات وناصر 56.

وتابع الفيلم  أن ماقدمه الليثي من أعمال تليفزيونية ستظل خالدة في ذاكرة المشاهد المصري والعربي ومنها ضمير أبلة حكمت والتعلب ورأفت الهجان والمال والبنون وغيرها.

وفي مجال السيناريو ذكر الفيلم أن الليثي أبدع في كتابة عددا كبيرا من الأعمال السينمائية ومنهم ميرامار والكرنك وثرثرة فوق النيل بالإضافة إلى مسلسلات مثل صديق العمر والسندريلا. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة