المنتج محمد عبدالرحمن
المنتج محمد عبدالرحمن


محمد عبدالرحمن: سعيد بتجربة "بيت ست" والوجوه الجديدة تعرضت للظلم

ياسر حماية

الأربعاء، 01 يناير 2020 - 07:20 م

شارك المنتج محمد عبدالرحمن، بفيلمه الجديد "بيت ست"، في موسم رأس السنة، وسط منافسة قوية بين عدد كبير من الأفلام بدور العرض السينمائي.

وأعرب محمد عبدالرحمن، عن إستياءة الشديد بسبب الظلم الذي تعرض له الفيلم في دور العرض.

وكشف عبدالرحمن، لـ "بوابة أخبار اليوم"، عن تفاصيل إهدار حق فيلمه، حيث قال أن العمل  تجربة لوجوه شبابيه جديدة، وأنه تعاقد مع شريف رمزي ( شركة النصر لتوزيع الفيلم )، وقررت شركة التوزيع بالاتفاق أن الفيلم سيطرح يوم 11 ديسمبر الماضي، وتصادف نزول الفيلم مع طرح الفيلم الأجنبي "جومانجي"، وفيلم "إستدعاء ولي عمرو".

وأكد عبدالرحمن، أن شركة التوزيع بذلت مجهود كبير في الفيلم بنزوله في 48 دار عرض حتي يظهر بطريقة تليق بالجمهور وينال إعجابهم.

وكشف عبدالرحمن، أنه حقق في أول يوم من عرض الفيلم 23 ألف جنية، وثاني يوم 38 ألف، وثالت يوم 45 ألف جنية، والفيلم بدأ نجاحه يتصاعد، حيث حققنا في أول أسبوع من عرضه 207 ألف جنيه. وأضاف أنه بالنسبة لفيلم بوجوه جديده دعايته الأساسية تعتمد على تواتر أخباره بين المشاهدين له على المدى الطويل، أن هذه الإيرادات ليست سيئة.

وأضاف عبدالرحمن، تفاجئت في الأسبوع الثاني، أن الفيلم تم حذفه من 7 سينمات كبيرة، ولم يتعرف على سبب الحذف.

وتابع عبدالرحمن، حققت نجاحاً كبيرا في الأسبوع الثاني ووإيرادات فيلمي تخطت إيرادات فيلم "إستدعاء ولي عمرو".

وقال: "وبالرغم من ذلك تفاجئت، أيضاً بعد طرح فيلم "الفلوس"، للفنان تامر حسني، بعرضه يوم الثلاثاء بدور العرض وكان من المقرر طرحه يوم الأربعاء، وتم حذف فيلمي من 10 سينمات أخرين في الأسبوع الثالث، وبدأت إيرادات فيلمي "بيت ست" في إنهيار كبير".

وأضاف عبدالرحمن، أن إدارة السينمات في إحدى المولات الشهيرة، حذفت البوستر الدعائي للفيلم من على دور العرض الخاص بها، وانتشرت بوسترات باقى الأفلام المنافسة.

وقال عبدالرحمن، "الفيلم واجه ظلم كبير من إدارة السنيمات، بسبب حظرهم له في معظم مواعيد عرضه الاساسية و أن هذه التجربه السينمائية خاصة جدا لا يجب أن تعامل معاملة أي فيلم أخر فيه وجوه معروفة وكان يجب دعمها بكل الطرق للمساعدة في إنجاحها ".

وأكد عبدالرحمن، أن التعامل مع بعض المنتجين ذو رأس المال المتوسط ليس بجيد ولا توجد شفافية في التعامل، فهذا الأمر يتسبب في ضرر للصناعة وعدم تشجيعها وتشجيع الشباب الصاعد.

وأكد محمد عبد الرحمن، أنه لا يلقي اللوم فقط على السينمات وطريقة عرضها للأفلام الشبابية بل أيضاً اللوم يقع على المتفرج من مختلف أعماره الذي لا يشجع أي عمل مصري بفكر جديد والشباب الذي هم منهم، مقارنة بموقفه للأفلام الأجنبية التي ليست فيها نجوم عالمية وهذا شئ مؤسف بالنسبة للذوق العام في مصر.

فيلم "بيت ست" بطولة مصطفى عبدالسلام، مارجو حداد، لبنى ونس، سلمى الديب، طارق عبيد، مروان مسلم، ومن تأليف أيمن العايدي وشادي المسلمي، وإخراج أحمد عادل عقل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة