جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير الزراعة يبحث مع «التعاونيات» تفعيل دورها لخدمة الفلاح

عادل إسماعيل

الأربعاء، 01 يناير 2020 - 08:03 م

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع رؤساء الجمعيات التعاونية الثلاثة، مجدي الشراكي رئيس الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعي، وعبد الفتاح سراج رئيس الجمعية  التعاونية العامة لاستصلاح الأراضي، وعلي عودة رئيس الجمعية العامة للتعاون الزراعي، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية.

 

وبحث الوزير خلال الاجتماع، سبل وآليات تفعيل وتعميق دور التعاونيات الزراعية في خدمة الفلاح المصري، لافتًا إلى أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للتعاونيات الزراعية، لعودتهاإلى سابق عهدها.

 

وأكد "القصير"، أهمية العمل على ربط الجمعيات الزراعية بالفلاح المصري، وذلك من خلال الخدمات التي يتم تقديمها له، وعلى رأسها الإرشاد الزراعي، كذلك مستلزمات الإنتاج الزراعي ومدخلاته، كالأسمدة، والمبيدات الموثوق بها، والتقاوي المحسنة، ومكافحة الآفات الزراعية، بحيث تكون الجمعية مصدر ثقة للفلاح المصري، والداعم الأساسي له في سبيل زيادة إنتاجيته وتحسين دخله.


وأشار وزير الزراعة، إلى أهمية أن يكون للجمعيات التعاونية الزراعية دور في تسويق المحاصيل الزراعية، لحماية الفلاح من الاستغلال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة