باسل السيسى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشركات
باسل السيسى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشركات


رسوم إضافية على المعتمرين في2020.. والشركات تضع سيناريوهات للتطبيق

محمد زهير

الخميس، 02 يناير 2020 - 12:18 ص

أكد باسل السيسى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أن المملكة العربية السعودية فرضت 189 ريالا كرسوم تأمين طبي على كل معتمر مصري وهو ما يعني زيادة في أسعار العمرة 1000 جنيه.

 

وأضاف أن غرفة الشركات استقبلت أمس الثلاثاء، خطابا من الوكلاء السعوديين بتعليمات من وزارة الحج السعودية بتطبيق تلك رسوم التامين الطبي على المعتمرين من بداية العام الجديد، على أن يكون مدته شهر من تاريخ وصول المعتمر للسعودية، وأن المعتمر المصري يستطيع دخول المستشفيات الك4سعودية حال مرضه أو إصابته، وإجراء العمليات الجراحية .

 

وأشار أن عدد كبير من الشركات المصرية ستتحمل الرسوم الإضافية دون إضافة أي مبالغ مالية على المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وآخرين من الشركات سيتحملون الرسوم مناصفة مع المواطنين، مشيرا إلى انه في حالة تحميل المواطنين مبلغ الرسوم بالكامل لن يؤثر على الشركات، لأنهم مجبرون على ذلك خاصة وأن ظروف وملابسات الشركات ليست متقاربة.

 

وقال إن أسعار برنامج العمرة ستزيد بنسبة تتراوح من 800 إلى 1000 جنيه، من الموسم الجديد بعد تطبيق تلك الزيادة، مشيرا إلى أن هناك زيادة في أسعار البرامج هذا العام تتراوح ما بين 1000 إلى 1500 جنيه رغم زيادة أسعار الرسوم الإدارية للعمرة 4000 جنيه عن العام الماضي، إلا أن تراجع أسعار الفنادق، وتذاكر الطيران حاليا، ساعد فى خفض زيادة الرسوم على برامج العمرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة