صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مجلس النواب الليبي يعقد جلسة طارئة لبحث التهديدات التركية

عمر عبدالعلي

الخميس، 02 يناير 2020 - 09:31 ص

دعا مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق برئاسة المستشار عقيلة صالح جميع أعضائه لحضور جلسة طارئة للمجلس تعقد الإثنين المقبل في بنغازي.

وأكد بيان للمجلس أن الجلسة تأتي لمناقشة ما وصفه بـتداعيات الاتفاقية الباطلة التي تم توقيعها بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وما ترتب عليهما من تهديدات بالتدخل العسكري التركي في ليبيا وانتهاك السيادة الوطنية .

وأكد عبدالله بليحق المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن مجلس النواب الليبي أعلن استنكاره ورفضه الكامل لإتفاقية التعاون الأمني المشترك التي وقعتها حكومة فايز السراج الغير شرعية مع النظام التركي بالمخالفة للإعلان الدستوري الليبي، مشيراً أنه لا يحق لحكومة السراج أو غيرها توقيع أي إتفاقية مع دولة أجنبية دون موافقة وإعتماد البرلمان الذي يمثل السلطة التشريعية في البلاد، وبالمخالفــة أيضاً للإتفاق السياسي غير الدستوري الذي أنبثقت منه حكومة فايز السراج .

وأضاف عبدالله بليحق أن توقيع مثل هذه الإتفاقية الباطلة بموجب الدستور والقوانين الليبية، تأتي في إطار مخالفة النظام التركي للقرارات الدولية بحظر التسليح في ليبيا وإستمراراً في دعمه المُعلن للمليشيات المسلحة الخارجة عن القانون، ومحاولةً للإلتفاف على قرارات مجلس الأمن الدولي ذات العلاقة.

وأشار أن مجلس النواب الليبي طالب الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي  والمجتمع الدولي بوقف التدخل التركي في ليبيا الذي يصب في مصلحة المليشيات المسلحة والمتطرفين ولا يخدم مصلحة الشعب الليبي ولا العلاقة الثنائية بين الشعبين الليبي والتركي وإنما خدمةً لمليشيات مسلحة ومتطرفين تحالف معهم فايز السراج والنظام التركي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة