«الزراعة» تنظم أول قافلة بيطرية مجانية في عام 2020 بمحافظة المنيا
«الزراعة» تنظم أول قافلة بيطرية مجانية في عام 2020 بمحافظة المنيا


صور| «الزراعة» تنظم أول قافلة بيطرية مجانية في عام 2020

عادل إسماعيل

الخميس، 02 يناير 2020 - 11:01 ص

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أولى القوافل البيطرية المجانية في العام الجديد2020، في اطار استراتيجيه وزاره الزراعة ومركز البحوث بتطبيق البحوث العلمية في الحقل لخدمه المجتمع، وتحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

 

قام معهد بحوث التناسليات الحيوانيه بتنظيم قافله بيطريه بمحافظه المنيا بالتعاون مع معهد بحوث صحه الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطريه وهيئة الخدمات البيطريه وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانيه في قرى مراكز ملوي والعدوه وابوقرقاص وبني مزار ومغاغه ومطاي لخدمه صغار المربيين مجانا في القري الأكثر احتياجا.

وقال د. هاني حسن مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن أعمال القافلة البيطرية تضمنت، علاج المشاكل التناسليه وإجراء التلقيح الاصطناعي وتنفيذ العمليات الجراحيه والتحصينات غير السياديه والمسح الوبائي للأمراض وتدريب شباب الأطباء البيطريين على التقنيات الحديثه في تشخيص وعلاج الأمراض التناسليه والسونار والتلقيح الصناعي.

وأضاف أن القافلة البيطرية تضمنت أيضا، عمل ندوات إرشاديه عن تدوير المخلفات الزراعية واستخدامها في تغذيه الحيوان وعمل لقاء علمي موسع بقاعه محافظه المنيا عن الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسليه لحيوان المزرعة ورفع الانتاجيه.

وأشار مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن فعاليات القافلة  اختتمت أعمالها بعقد لقاء مع اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة