مبادرة "كلنا واحد" 
مبادرة "كلنا واحد" 


فيديو| «الغرف التجارية»: مبادرة «كلنا واحد» ساهمت بشكل كبير في انخفاض الأسعار

أحمد عبدالرحيم

الخميس، 02 يناير 2020 - 12:07 م

أكد محمد عبد الرازق عضو شعبة الاستيراد والتصدير باتحاد الغرف التجارية، أن مبادرة "كلنا واحد"  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تم الاتفاق عليها بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة والغرف التجارية ووزارة التموين والتي أطلقتها وزارة الداخلية قد أسهمت بشكل كبير في انخفاض الأسعار.



وأوضح خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة " الأولى " المصرية اليوم الخميس ، أن القيادة السياسية خلال عام 2019 بدأت في وضع حلول للقطاع الصناعي والتجاري لأن هذا العام كان صعبا على القطاع الصناعي وكان هناك غلق لعدد كبير من المصانع.


وأشار عبدالرازق، إلى  الحكومة بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية قامت بأطلاق عدة مبادرات منها مبادرة تمويل القطاع الصناعي والتجاري التي تم إطلاقها منذ 4 سنوات بالإتفاق مع البنك المركزي ب 200 مليار جنيه كانت تخص القطاع الصناعي والتجاري .


وأضاف عضو شعبة الاستيراد والتصدير باتحاد الغرف التجارية، أن فترة 2011 وما بعدها قد أثرت على الصناعة الوطنية بشكل كبير جدا وإنهارت بعض القطاعات الصناعية في مصر سواء على مستوي القطاعين العام و الخاص ولكن التأثير الأكبر كان على مستوى القطاع الحكومي.وأن النتيجة كانت إتجاه كثير من المصنعين و المستوردين إلى الاستيراد من الخارج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة